أحداث عامة أخبار متفرقات

شربان وهبيرة : تزويد عدد من المؤسسات التربوية بالماء الصالح للشرب.

🔴إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الجهوي لولاية المهدية والمندوبية الجهوية للتربية وبلديتي شربان وهبيرة لتزويد عدد من المؤسسات التربوية بالماء الصالح للشرب.
تمّ مساء الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 بمقر ولاية المهدية إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الجهوي لولاية المهدية والمندوبية الجهوية للتربية وبلديتي شربان وهبيرة لتزويد المؤسسات التربوية بالماء الصالح للشرب وذلك بإشراف والي المهدية عبد الفتاح شقشوق وحضور السادة المعتمد الأول و الكاتب العام للولاية والمندوب الجهوي للتربية ورئيس بلدية شربان وعدد من الإطارات الجهوية المعنية .
وتهدف الاتفاقية إلى الحرص على تزويد المؤسسات التربوية بالمناطق الداخلية بالجهة بالماء بالشرب والنهوض بالخدمات المدرسية الموجهة للتلاميذ والإطار التربوي .
وتتضمّن الاتفاقية ضبط وتنظيم طرق الاستغلال الجهوي المشترك لعدد من المعدّات والتجهيزات الموضوعة على ذمة المندوبية الجهوية للتربية والتي تمّ توفيرها من قبل وزارة التربية في إطار التعاون التونسي الايطالي والاتفاقية المبرمة مع منظمة أطباء العالم إلى جانب استغلال هذه المعدّات لتهيئة الضيعات البيداغوجية بالجهة بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية والإدارة الجهوية للصحة (مراقبة الصحية للمياه الموزعة) .
Gouvernorat de Mahdia Tunisie