أحداث عامة

سوسة: 123 أستاذًا جامعيًّا فقط شاركوا في الاضراب الذي دعت له نقابة ”إجابة”

لم تتجاوز مشاركة الأساتذة الجامعيين بجامعة سوسة في الاضراب المتواصل الذي دعت له نقابة اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة ” نسبة 10.5 بالمائة، وفق ما أفاد به الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل بسوسة المكلف بالتكوين والتثقيف العمالي والعلاقات الخارجية، البشير قليصة.

وأوضح قليصة، في تصريح أمس الأربعاء 06 جوان 2018، أن المجلس الجهوي للتعليم العالي التابع للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل لم يسجل سوى مشاركة 123 أستاذا جامعيا في هذا الاضراب وذلك من جملة 1190 أستاذ جامعي يزاولون التدريس بكافة المؤسسات الجامعية بسوسة.

وأضاف أن أساتذة بعض المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة سوسة لم يشاركوا اطلاقا في هذا الاضراب على غرار أساتذة المعهد العالي للفنون الجميلة، والمعهد العالي للعلوم الفلاحية بشط مريم، والمعهد العالي للموسيقى بسوسة، والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسوسة، ومعهد الدراسات التجارية العليا.

ولفت إلى أن أعلى نسبة مشاركة في الاضراب الذي دعت له نقابة “إجابة” تم تسجيلها بالمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بسوسة حيث شارك 68 أستاذ من جملة 100 في هذا الاضراب، بينما تراوح عدد الأساتذة المضربين بين أستاذين اثنين في كلية الاداب والعلوم الانسانية و 26 أستاذ في المعهد العالي للنقل وخدمات الاتصال بسوسة

المصدر: الساحل تي في