أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة : 1040 موطن شغل يؤمنها اليوم الجهوي للتشغيل في القطاع السياحي

شهدت ولاية سوسة صباح اليوم الجمعة 24 ماي 2024 ؛ اليوم الجهوي للتشغيل في القطاع السياحي؛ حيث استقبلت دار الشباب بسوسة عددا هاما من طالبي الشغل في ظل حضور 29 مؤسسة سياحية واقتصادية.
المدير الجهوي للتكوين والتشغيل بسوسة زهير حمدي أفاد في تصريح لإذاعة كنوز أف أم ؛ أنه تم إحصاء عدد 1040 موطن شغل على اثر انجاز استبيان على الخط لاحصاء حاجيات النزل خلال الذروة الموسمية؛ مشيرا إلى أن مكاتب التشغيل بجهة سوسة قامت بمجهود استثنائي لتحيين الاختصاصات المطلوبة بمختلف انواعها في علاقة بالقطاع السياحي والخدماتي.
كما أوضح حمدي ؛ أن الحضور كان على غاية من الأهمية حيث شهدت الساعات الأولى أكثر من 400 عملية تسجيل في حين تتواصل التظاهرة على كامل اليوم مبينا ان مكاتب التشغيل بسوسة تولت توجيه أكثر من 3 آلاف ارسالية لطالبي الشغل المسجلين لديها بغاية اعلامهم بفرص التشغيل المتاحة .
وقال حمدي إن 60 % من مواطن الشغل المعروضة اليوم ؛ هي موسمية تتواصل على امتداد 6 او 7 أشهر متتالية؛ فضلا عن مواطن شغل قارة تتعلق خاصة بخدمات الصيانة…
ويأتي هذا اليوم الجهوي للتشغيل في القطاع السياحي ؛ على إثر اتفاقية بين وزارة التكوين المهني والتشغيل ؛ ووزارة السياحة حيث تم تنظيمه أمس بكل من المنستير ونابل واليوم بسوسة والاثنين القادم بمدنين؛ وسط توقعات ومؤشرات تنذر بموسم سياحي واعد .
عمل صحفي : ليلى بلطيفة.
knoozfm