أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة: وكالة الأسفار “توي TUI” تقدم لطلبة المعهد العالي للتصرف فرص تربصات وتشغيل لديها

انتظم اليوم الأربعاء بمقر المعهد العالي للتصرف بسوسة، يوم إعلامي لفائدة طلبة المعهد، تضمن تقديم عروض الشغل والتربصات التي توفرها وكالة الأسفار السياحية العالمية “توي” (TUI) في تونس.

وانتظمت هذه التظاهرة، وفق تصريح المندوب الجهوي للسياحة، في إطار انفتاح الجامعة على محيطها الاجتماعي والاقتصادي، وكانت فرصة لتقريب سوق الشغل من الطلبة وتحسين تشغيليتهم.
كما كان هذا اليوم الإعلامي، الذي شهد حضورا مكثفا للطلبة، حسب ذات المصدر، “ثمرة الزيارة التي أداها في فيفري الماضي وفد من وكالة الاسفار السياحة العالمية توي TUI إلى جامعة سوسة، والتي توجت باتفاق على إرساء شراكة فاعلة بين الوكالة التي يوجد مقرها بألمانيا، وجامعة سوسة.

يذكر أن المعهد العالي للتصرف بسوسة أطلق منذ سنتين ماجستير مهني بناء مشترك في اختصاص التصرف في الفندقة والسياحة.

وبينت منسقة الماجستير المهني بناء مشترك في اختصاص التصرف في الفندقة والسياحة بالمعهد العالي للتصرف بسوسة، ريم مصباح، في تصريح ل”وات”، أن هذا الماجستير المهني من شأنه أان يرفع من تشغيلية خريجي طلبة المعهد ويفتح لهم الآفاق للاندماج في سوق الشغل، بالإضافة إلى تزويدهم بأهم المهارات في مجال التسويق، مؤكدة أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات التعليم العالي في الاستشراف وتيسير التعاطي مع أي أزمة، مثل ازمة الكوفيد التي مر بها قطاع السياحة.

Jawhara FM