أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة: وقفة احتجاجية للهيئة الجهوية لعمادة المهندسين التونسيين

تجمع اليوم الاربعاء 5 ماي 2021، أمام مركز انتاج الكهرباء بولاية سوسة، عدد من المهندسين القادمين من ولايات أخرى تضامنا مع مهندسي الجهة المضربين.

وأكد أمير ثابت مهندس أول بالشركة التونسية للكهرباء والغاز للجوهرة أف-أم، أن التحرك الاحتجاجي للمهندسين جاء اثر تراجع الحكومة عن تعهداتها للمرة الثانية، وعلى إثر التصريحات التي أدلى بها كاتب عام الحكومة خلال حضوره جلسة المساءلة بلجنة تنظيم الإدارة والقوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب بتاريخ 04 ماي 2021. يذكر أن مجلس عمادة المهندسين قرر:

دعوة جميع منظوريه من مهندسي المؤسسات والمنشآت العمومية مواصلة الإضراب المفتوح الشامل بجميع المرافق وعدم الالتحاق بمواقع الإنتاج مع تحميل الطرف الحكومي مسؤولية مآلات وانعكاسات هذا الإضراب وتداعياته على الاقتصاد والأمن القومي.

دعوة جميع مهندسي الوظيفة العمومية الدخول في إضراب حضوري لمدة ثلاثة أيام ابتداء من 17 ماي 2021 مع حجب الإمضاءات ومقاطعة جميع الاجتماعات الحكومية والجهوية والمحلية. دعوة جميع مكاتب الدراسات والمهندسين المستشارين إلى مقاطعة جميع المشاريع الحكومية على مستوى متابعة الأشغال وامضاء الكشوفات لمدة ثلاثة أيام ابتداء من 17 ماي 2021.

دعوة المهندسين الأساتذة الجامعيين إلى حمل الشارة الحمراء لمدة ثلاثة أيام ابتداء من 17 ماي 2021.

Jawhara Fm