أحداث عامة

سوسة: وزير التجارة يؤكّد تسجيل انخفاض في أسعار المواد الغذائية

أكد وزير التجارة عمر الباهي نجاعة تدخل وزارة التجارة للحد من ارتفاع الأسعار حيث أشار إلى أن الحملة الرقابية المشتركة للضغط على الأسعار قد قادت إلى تراجع معدل أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية.

وبيّن الباهي، خلال ندوة حول الاقتصاد الرقمي رافد لتطوير صادرات المؤسسات الصغرى والمتوسطة التي تم تنظيمها في سوسة، أن عملية التحكم في الأسعار ليست فقط من اختصاص وزارة التجارة وإنما هي عملية مشتركة بين مختلف الأطراف المتداخلة.

وكانت وزارة التجارة قد أطلقت نهاية شهر نوفمبر المنقضي حملتها الوطنية المشتركة الأولى ضمن سلسلة الحملات الرقابية المبرمجة للفترة الحالية من أجل تطوير آليات التحكم في الأسعار ومقاومة التهريب والتجارة الموازية.

وتعتمد الحملة على تكثيف المراقبة الصباحية والليلية على الطرقات وتركيز دوريات مشتركة بأهم المفترقات ومداخل الولايات طبقا لحركية التزويد بالمنتجات الفلاحية بكل الجهات إضافة إلى مراقبة الأسواق ومسالك التوزيع.

يُذكر أن الحملة الرقابية على الطرقات استهدفت 2166 عربة نقل للمواد الفلاحية و3265 نقطة بيع بينما شملت حملة مراقبة مسالك التوزيع 80 سوقا بلديا وأسبوعيا، وشارك في هذه الحملة أكثر من 200 فريق رقابي مشترك من الإدارة العامة للمنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة والأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

المصدر تونس الرقمية