أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة: مؤسسات التكوين المهني تستقبل خلال السنة التكوينية الجارية 1785 متكوّنا جديدا

أكّد المدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني بسوسة طارق محجوب، انه تم توفير كل الظروف الملائمة، على مستوى الجهة، لانطلاق السنة التكوينية 2024 / 2025، في 11 مركز تكوين مهني عمومي و676 مؤسسة تكوين خاصة، من المنتظر أن تستقبل 1785 متكوّنا جديدا.

وأضاف محجوب في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، انه تم منذ نهاية الموسم التكويني الفارط، القيام باشغال الصيانة والتنظيف في مختلف ورشات وفضاءات المؤسسات التكوينية العمومية، التي تؤمن 04 منها خدمات الإقامة والاكل، الى جانب وحدة جهوية.

وأفاد بان ولاية سوسة، استفادت الى جانب ولاية القيروان، بتركيز منظومة الفرصة الجديدة، التي ستمكن شباب الجهة من الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة والمنقطعين عن الدراسة ولم يلتحقوا بالنظام التعليمي او بالتكوين المهني أو بسوق الشغل، من الانتفاع بمسار فردي يتراوح بين الاندماج في المؤسسة والمرافقة الشخصية، بما يوفر لهم فرصة الاندماج المهني والاجتماعي او الانتصاب للحساب الخاص.

وكانت وزارة التشغيل والتكوين المهني، انطلقت منذ سنة 2023، في إطار التعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية بفرنسا، في تنفيذ برنامج إحداث منظومة الفرصة الجديدة بولايتي القيروان وسوسة.

RM FM