أحداث عامة أخبار متفرقات

الدورة الثانية للمجلس الجهوي للسياحة بسوسة توصي تطبيق القانون بكل صرامة على المخالفين

أشرف نبيل الفرجاني والي سوسة اليوم الخميس 11 ماي 2023 على افتتاح الدورة الثانية لاجتماع المجلس الجهوي للسياحة بمقر الولاية وبحضور الكتاب العامين للبلديات ومندوبي السياحة بسوسة وياسمين الحمامات والسادة المديرين الجهويين ورؤساء المنظمات الوطنية وكذلك الاطارات الامنية بالجهة.

هذا وانبثقت عن الجلسة عدد من التوصيات منها ضرورة التنسيق بين كافة الاطراف لإنجاح الموسم السياحي لصائفة 2023، وتسخير كافة الجهود لمتابعة اليومية لتأمين عمليات النظافة والعناية بالبيئة لضمان جودة الخدمات المسداة للسائح خاصة بالمناطق السياحية وعلى مستوى الشريط الساحلي من خلال مضاعفة وتيرة رفع الفضلات والعمل على تعهد وصيانة شبكة التنوير العمومي بمداخل المدينة وكذلك العمل على تنفيذ برامج استثنائية للنظافة والعناية بالبيئة، وتكثيف حملات مقاومة الحشرات والكلاب السائبة.

كما أوصت الجلسة بضرورة ايفاء كل الاطراف المتداخلة بتعهداتها كل حسب اختصاصه، مع الحرص على تحسين الخدمات المسداة للسائح وتفعيل أعمال اللجنة الجهوية لمكافحة الاخلالات بالمحيط السياحي و توفير التامين الذاتي للوحدات السياحية وضرورة احترام كل اجراءات السلامة، بالإضافة الى دعوة قطاع النقل للقيام بواجباته على احسن وجه.

ودعت الجلسة كذلك الى ترسيخ ثقافة نظافة البيئة واضفاء اكثر جمالية على الفضاءات العامة والخاصة والعمل على اجراء دورات تكوينية للعاملين في القطاع السياحي وتشريك المهنيين في اعداد إشغال الشطوط في كل المراحل مع ضرورة تطبيق القانون بكل صرامة على المخالفين لترويج صورة جميلة ومحترمة للسائح.

هذا وأوصت الجلسة بأعداد جلسة عمل خاصة بالتموين بالمواد الاساسية بالتنسيق مع الادارة الجهوية للتجارة ودعوة المهنيين ورؤساء الغرف المتداخلة في القطاع لتحمل مسؤولياتهم، و تهذيب المدينة العتيقة وحل اشكالية العدد الكبير من المحلات المغلقة.

Jawhara FM