أحداث عامة

سوسة: غداً انطلاق الدورة الأولى لمعرض الطفل

تنتظم الدورة الأولى لمعرض الطفل بفضاء معرض سوسة الدولي من 29 اوت إلى 4 سبتمبر 2018 بمشاركة نحو 80 عارضا، وتحمل هذه الدورة الأولى شعار “الطفل رجل المستقبل”. ويهتم هذا المعرض بالطفل ومتطلباته وحاجياته البيداغوجية والتربوية والنفسية كما يضع من بين أهدافه توفير كل مستلزمات نموه الطبيعي باعتبار أن الطفل هو “حلم الأمس” و “أمل الغد” بالنسبة للعائلة والمجتمع حسب ما أكدته إدارة معرض سوسة الدولي خلال ندوة صحفية عقدتها أمس لتقديم المعرض.

ويحتوي المعرض على نماذج مقتنيات ومنتوجات من لوازم وحاجيات الطفل في مختلف مراحل نموّه بمشاركة حوالي 80 عارضا من مختلف المجالات المتعلقة بالطفل والمتصلة بنموه وسلامته وتطوره الطبيعي في إطار بيئة سليمة وصحية كما لا يخلو المعرض من فضاءات للألعاب والتسلية.

كما تم إعداد برنامج متكامل لإثراء هذا المعرض بالتنسيق والتعاون مع المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة والمندوبية الجهوية للتربية وعدد من نوادي ورياض الأطفال والنوادي المتخصصة، حيث سيتم تقديم ورشات للرسوم العملاقة وعروض قيّمة، فضلا عن تقديم مسرحيات وورشات لصنع الدمى واستخدامها وورشات لسينما الطفل وحصص في التنشيط والرقص ومسابقات أخرى متعددة ومتنوعة. وقد تم بالمناسبة توقيع اتفاقية شراكة بين إدارة معرض سوسة الدولي والمندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ بسوسة، وسيكون المعرض مناسبة للمندوبية لتقديم مختلف أنشطتها ذات العلاقة بالطفل والمساهمة في تنشيط المعرض، وفق ما أكدته المندوبة نبيهة رمضان.

المصدر الشروق