أحداث عامة

سوسة : حملة حول السلامة المرورية بالمحيط المدرسي يوم 17 سبتمبر

أعلن المرصد الوطني لسلامة المرور عن تنظيمه بالتعاون مع هياكل المجتمع المدني يوم 17 سبتمبر 2019 حملات تحسيسية بعدد من المؤسسات التربوية بداية من الساعة 7.15 صباحا تحت شعار ” دور العائلة والإطار التربوي في تأمين السلامة المرورية في المحيط المدرسي”.

وأوضح المرصد في بلاغ صادر عنه اليوم السبت 14 سبتمبر 2019،أن الهدف من هذه الحملة التي تأتي في اطار العودة المدرسية 2020/2019 والتي قال انه سيتم خلالها سيوزع خلالها العديد من الأوعية والمحامل التحسيسية في مجال السلامة المرورية، رفع مستوى الوعي المروري لدى الأولياء والمربين بهدف مزيد تفعيل دور الأسرة والمدرسة والإطار التربوي في توعية الأطفال مرورياً .

ودعا “كافة السواق إلى ضرورة التزام الحيطة والحذر والتخفيض من السرعة قدر الإمكان بمحيطات المؤسسات التربوية وعدم ركن السيارة في مكان محجر واعطاء أولوية المرور للتلاميذ”، مطالبا الاولياء بالعمل على “توجيه نصائح يومية الى ابنائهم التلاميذ لتوعيتهم بالاخطار المرورية وبأن يكونوا القدوة من خلال احترامهم قواعد المرور”.

كما دعا المرصد الاطارات التربوية الى حسن تأطير التلاميذ خاصة في أوقات الدخول والخروج حفاظا على سلامتهم، وفي سوسة ستقام الحملة بالمدرسة الإعدادية العمارات الشمالية سوسة المدينة بولاية سوسة.

المصدر : الشارع المغاربي