أحداث عامة

سوسة : جولة استكشافية غداً لعدد من المواقع الاثرية

استقبلت مدينة سوسة اليوم الجمعة وفدا سياحيا يضمّ 125 مسؤول من ضمنهم مديرين وأصحاب وكالات أسفار فرنسية قدموا في اطار الترويج للوجهة التونسية واكتشاف خصائص الجهة .

وتنظم نقابة التوجيه السياحي بسوسة يوم غد السبت 15 سبتمبر 2018 جولة استكشافية لعدد من المواقع الاثرية وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للتراث.

وبيّن رئيس نقابة التوجيه السياحي صلاح الدين بن أحمد لإذاعة خاصة أن مدينة سوسة تتحوز على عدد كبير من المواقع الأثرية يبلغ عددها 240 موقعا بعضها غير معروف للجميع وآخر لا يسجل عدد هاما من الزيارات مؤكدا أن جولة الغد ستكون فرصة لإكتشاف عديد الأماكن من بينها ” مسرح الجيب الروماني الواقع بجبنة الغربة”  و ” أسوار المدنية العتيقة”  التي تمكن الزائرين من رؤية جميع معالم سوسة ومعلم ” الصفرة”  الذي كان المكان الذي يتم تجميع المياه داخله ومعلم “القبة”.

ووجه بن أحمد الدعوة لجميع سكان المدينة وضيوفها للمشاركة في الزيارة كما دعا المهتمين بالتاريخ والآثار لحضور هذه التظاهرة من أجل الإلتقاء وإنشاء لجنة تفكير تكون مهمتها إعداد خطة لإدماج هذه المواقع ضمن خارطة السياحة والإقتصادية للمدينة.
وشدد على ضرورة أن يتم تثمين الكنز التاريخي والأثري الموجود في سوسة وفي المدينة العتيقة من خلال وضع خطة تدريجيا للتعريف بهذه المعالم والتي من ضمنها “فسيفساء فيرجيل” التي سيتم عرضها للعموم.
ويتضمن برنامج الجولة الإستكشافية :

الساعة التاسعة والصنف صباحا 

الإنطلاق من “جبانة الغربة ” وزيارة مسرح الجيب الروماني وأسوار المدينة “طريق روما

العاشرة والنصف صباحا 

زيارة معلم الصفرة 

الحادية عشرة والنصف صباحا

زيارة معلم القبة.

المصدر جوهرة فم