أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة: تنظيم المعسكر الاقليمي الأول للقيادة و التطوع من 19 الى 22 أفريل

تحت شعار ” مؤسسات الشباب فضاء للتطوع و التربية على المواطنة” انتظم مساء اليوم الجمعة 19 افريل 2024 بالمركب الشبابي بسوسة المعسكر الاقليمي الأول للقيادة و التطوع تحت اشراف السيد كمال دقيش وزير الشباب و الرياضة و السيد نبيل الفرجاني والي سوسة.
وجمع المعكسر شباب ولايات الاقليم الثالث وهي سليانة، سوسة، القيروان، القصرين، المهدية و المنستير.
📌 وفي كلمته افاد الوزير أن المشروع يهدف إلى تكوين منتدى للمشاريع التطوعية بمؤسسات الشباب و يكرس مزيد التحسيس باهمية بعث الشركات الاهلية في إطار الاقتصاد التضامني الاجتماعي.
📌 من جهته قال الوالي أن هذا المشروع جاء لتشجيع الشباب على المشاركة في الحياة العامة و تنمية روح المواطنة و المسؤولية المجتمعية لديهم، كما أنه سيعمل على نشر ثقافة العمل التطوعي بين الشباب.
برنامج التظاهرة التي ستمتد من 19 إلى 22 افريل 2024 شمل في يومه الأول مداخلة اولى امنها الدكتور نبيل الفرجاني والي سوسة بعنوان “دور المواطنة في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية ” ثم مداخلة ثانية تحت عنوان ” العمل التطوعي من أجل تحقيق التنمية ” للدكتور انيس بو عبيد عميد كلية العلوم الاقتصادية و التصرف بسوسة.
ثم مداخلة ثالثة حول التمويل التشاركي في الاقتصاد الاجتماعي و التضامني/ الشركات الاهلية انموذج قدمها السيد ايمن عجينة الأستاذ في المالية.

Radio Monastir Live