أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة: تظاهرة //فاكسان ارت// دعما للحملة الوطنية للتلقيح

تنظم المندوبيّة الجهويّة بسوسة تظاهرة « فاكسان ارت » وذلك يوميْ السبت والأحد 28 و29 أوت الجاري بكورنيش بوجعفر ومركز التلقيح بالقاعة المغطاة بحمام سوسة.
وفي البرنامج، عروض قياسيّة مسرحيّة للحكواتي الجوّال وورشات فنيّة للرسم والفنون التشكيليّة وعروض موسيقيّة متنوّعة واخرى تنشيطيّة مع عرائس عملاقة وعروض كوريغرافيّة ورقص فني فضلا عن بثّ ومضات تحسيسيّة عبر 5 شاشات عملاقة على كامل كورنيش بوجعفر مع بثّ مباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وتنطلق الفعاليات يوم السبت 28 أوت في كورنيش بوجعفر وفي حدود الخامسة مساء بورشات مفتوحة للرسم بإشراف نوادي دور الثقافة بمساكن وحمام سوسة والقلعة الصغرى والمركز الثقافي محمد معروف مع تنشيط موسيقي لماجورات قصرهلال مع العرائس العملاقة وعروض قياسيّة تحسيسيّة للحكواتي الجوال مع الفنان طارق الزرقاطي الى جانب عروض كورغرافيّة لشباب مدرسة دومة للرقص الفنّي.

وفي السابعة مساء تنطلق بث ومضات تحسيسيّة عبر خمس شاشات عملاقة موزعة على كورنيش سوسة ومرفوقة بتنشيط موسيقي وعروض كورغرافيّة وتنشيطيّة، على أن يكون اختتام النشاط في التاسعة ليلا.

أما برنامج يوم الأحد 29 أوت في مركز التلقيح بالقاعة المغطاة حمام سوسة فينطلق النشاط في الثامنة والنصف صباحا بعروض الحضرة السوسيّة مع عروض المهرجين والألعاب البهلوانيّة والحكواتي الجوال لفائدة المواطنين خارج القاعة.

وفي العاشرة صباحا تنطلق العروض الموسيقيّة داخل القاعة مع الأوركسترا السنفوني للمعهد العمومي للموسيقى بسوسة بمشاركة المغنّية الشابة سلمى جدّة، مع عرض معزوفات على آلة العود للفنان للفنان محمد أمين بوعلاقي وعرض الفنان عازف الكمنجة مهدي تفيفحة وعرض الفنان مصطفى مامي عازف ساكسوفون وعرض العازف الشاب سالم حكيمة على آلة الساكسوفون وعروض كورغرافيّة لشباب مدرسة دومة للرقص الفني

وفي الثانية ظهرا تنطلق ورشة اللوحة العملاقة بإشراف الأستاذة إكرام إبراهيم، وفي الرابعة ظهرا تُختتم الفعاليات بتعليق اللوحة العملاقة وصورة جماعيّة للمشاركين.

Radio Monastir