أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة: انطلاق برنامج الرسكلة والتكوين المستمر لفائدة عمال القطاع السياحي المحالين على البطالة الفنية

انطلق اليوم الاثنين بمقر المعهد العالي المهني للسياحة سوسة القنطاوي تنفيذ برنامج الرسكلة والتكوين المستمر لفائدة عمال القطاع السياحي المحالين على البطالة الفنية الذي أعلنت عنه رئاسة الحكومة في نوفمبر 2020 ضمن جملة من القرارات لإنقاذ قطاع السياحة والصناعات التقليدية والمحافظة على مواطن الشغل.
وأوضح مدير المعهد العالي المهني للسياحة سوسة القنطاوي، عقبة الغضوي، في تصريح لـ »وات » ان تنفيذ برنامج الرسكلة والتكوين المستمر لفائدة عمال القطاع السياحي المحالين على البطالة الفنية ينجز بمقتضى اتفاقية بين الجامعات المهنية ووكالة التكوين في مهن السياحة ووكالة التعاون الفني الألماني.
وذكر ان برنامج الرسكلة والتكوين انطلق بالتوازي في كامل مؤسسات التكوين السياحي لفائدة 1250 عامل في القطاع السياحي، وتحمّل كلفته بصفة استثنائية على موارد صندوق تنمية القدرة التنافسية في قطاع السياحة، مع تمكين المنتفعين بهذا البرنامج من منحة حضور قدرها 300 دينار تسند في نهاية التكوين وتحمل على ميزانية الدولة.
واشار مدير المعهد العالي المهني للسياحة سوسة القنطاوي الى ان 125 عاملا سياحيا من سوسة والقيروان شرعوا اليوم في تلقي التكوين والرسكلة بالمعهد العالي المهني للسياحة سوسة القنطاوي الى جانب 120 عاملا في القطاع السياحي شرعوا في تلقي الرسكلة والتكوين بالمدرسة السياحية بسوسة الشمالية.
ولفت الى ان هذا البرنامج يندرج في اطار انفتاح هذه المؤسسة التكوينية على محيطها الاقتصادي الخارجي والترفيع فى نسبة تشغيلية عمال القطاع السياحي وتمكينهم من ايجاد فرص شغل جديدة فى مختلف الاختصاصات السياحية.
وات