أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة: انطلاق أولى عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا

انطلقت اليوم السبت بالمركب المندمج للشباب والرياضة بطريق القلعة الصغرى بسوسة حملة التلقيح ضد وباء “كوفيد 19″ بولاية سوسة التي تهم في مرحلة أولى أعوان الصحة العاملين في الخطّ الأوّل لمجابهة الكوفي-19

وبينت رئيسة مصلحة الاعلام والبرامج الوطنية بالادارة الجهوية للصحة بسوسة، حفصية العذاري، في تصريح لـ”وات” ان حملة التلقيح انطلقت صباح اليوم السبت بتلقيح 40 عون صحة من الذين سيشرفون على عمليات التلقيح خلال الفترة الصباحية وذلك بعد ان وصلت 600 جرعة من لقاح “سبونيك” الروسي الى مصالح الإدارة الجهوية للصحة بسوسة، مضيفة أن قائمة بعدد اخر من أعوان الصحة المسجلين في منظومة ايفاكس سيستفيدون من التلقيح مساء اليوم.

وذكرت أن 77 عون صحة من المشرفين على عملية التلقيح بولاية سوسة سجلوا في منظومة ايفاكس وذلك من جملة 206 عون مشرف على عمليات التلقيح ب12 مركز مخصص للتلقيح بكامل ولاية سوسة. وذكرت أن الإدارة الجهوية للصحة بسوسة حدّدت قائمة بـ 3937 عون صحة معنيين بالتلقيح ضد “كوفيد 19” غير ان 587 عون صحة فقط بادروا بالتسجيل في منظومة ايفاكس، مشيرة في هذا الخصوص الى ان أعوان الصحة لم يكونوا مدركين ضرورة التسجيل في منظومة ايفاكس لتلقي التلقيح.

وبيّنت ان عملية التلقيح ستتوسع لاحقا لتشمل بقية اعوان الصحة العاملين في الخطوط الامامية في مواجهة فيروس “كورونا” وذلك بالإضافة الى كبار السن.

وأوضحت ان عملية التلقيح انطلقت بالمركب المندمج للشباب والرياضة بطريق القلعة الصغرى بسوسة بعد تلقي المستفيدين من التلقيح ارسالية قصيرة للعون المسجل على منظومة “ايفاكس” حيث يتم في البداية قياس درجة الحرارة والتثبت من عدم وجود موانع ضد التلقيح، مشيرة الى طاقة استيعاب هذا المركز تقدر بألف مواطن في اليوم الواحد.

يذكر ان 38352 مواطنا بولاية سوسة قاموا من تلقاء أنفسهم بالتسجيل في منظومة كوفاكس الى غاية يوم 3 مارس الجاري من بينهم 4538 عون صحة، وفق ما أكدته في ذات التصريح رئيسة مصلحة الاعلام والبرامج الوطنية بالادارة الجهوية للصحة بسوسة حفصية العذاري التي أكدت على ضرورة التسجيل في المنصة المخصصة للتلقيح ضدّ “كوفيد19” باعتبار أنّ أعداد المسجلين حاليا دون المأمول وأنّ المسجّلين في المنصّة فقط يمكنهم التمتع بالتلقيح، داعية الى الإقبال المكثّف على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

المصدر :جوهرة أف أم