أحداث عامة

سوسة : النظر في مشروع إستغلال شبكة الري بالمياه بين سيدي عبد الحميد وسهلول

انعقدت يوم الثلاثاء 17 جويلية 2018 جلسة عمل خصصت للنظر في استغلال شبكة الري بالمياه المعالجة المركزة بالسهلة الوسطى للطريق الحزامية على مستوى سيدي عبد الحميد وصولا إلى مستشفى سهلول وذلك بحضور رئيس دائرة العمل الإقتصادي والإستثمار و المديرين الجهويين للتجهيز والبيئة والديوان الوطني للتطهير وثلة من ممثلي المصالح الراجعة لهم بالنظر وممثلين عن المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ومدير الاشغال ببلدية سوسة.

وتم الإتفاق خلال الجلسة على :
1- القيام بمعاينة ميدانية من طرف مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية إلى المشروع المذكور وتشخيص وضعية المحطة وخاصة وضع المضختين وكذلك القنوات بالتنسيق مع المصالح الفنية لديوان التطهير وتقديم تقرير في الغرض قبل موفى الأسبوع الجاري إلى السيد الوالي.
2- تقديم مقترحات من طرف المصالح الفنية لبلدية سوسة بخصوص تنظيم مداخل المدينة ومدى مساهمتها في إنجاح المشروع من حيث المتابعة والإستغلال.
3- أن تتعهد المصالح الفنية للإدارة الجهوية للتجهيز بسوسة بإعادة الربط للقنوات بعد أن تم الإنتهاء من إنجاز المحول على مستوى تقاطع الطريق الوطنية رقم 1 والطريق الوطنية رقم 12 (قنطرة حي الرياض) خاصة بعد أن تم إنجاز وتهيئة منطقة خضراء بمحيط المشروع من طرفها.

المصدر: الساحل تي في