أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة : المناطق التي سوف ستستفيد من برنامجٍ لتهيئة البنية التحتية وتحسين المساكن

ابرمت وزارة التجهيز والاسكان، الثلاثاء، اتفاقيات مع 10 بلديات تخص تمويل وتنفيذ عمليات التدخل لفائدة تمويل وتنفيذ عمليات التدخل لفائدة المراكز العمرانية ضمن برنامج احياء المراكز العمرانية القديمة.

ومن بين البلديات المستفيدة من هذا البرنامج، بلدية سوسة، التي كانت ممثلة برئيسها محمد إقبال خالد في موكب إمضاء الاتفاقيات.
وأوضح محمد إقبال خالد، في تصريح لمراسل الجوهرة أف أم بالمناسبة، أن المناطق المشمولة بهذا البرنامج، ستكون المدينة العتيقة (القصبة، باب جديد، باب الفينقة..) وساحة الجامع الكبير ووسط المدينة، والتي ستستفيد من مشاريع إعادة تأهيل بنيتها التحتية، وتحسين بعض المساكن الموجودة بها.
كما يشمل البرنامج، تهيئة بعض المواقع التاريخية وإعادة تنشيط الصناعات الحرفية، بهدف إدماجها في الدورة الاقتصادية والسياحية.
 وتبلغ قيمة التمويلات في إطار الاتفاقية 6.9 مليون دينار، مع مبلغ إضافي متأت من التمويلات الذاتية لبلدية سوسة، التي ستنطلق في هذا المشروع بالتوازي مع إتمام مشاريع لتأهيل مناطق أخرى في المدينة، وفقا لرئيس البلدية.
وإلى جانب بلدية سوسة، من المبرمج ان تنطلق اشغال احياء المراكز العمرانية القديمة في 9 بلديات أخرى وهي نفطة والقيروان ونابل والمنستير ورادس ومدنين وقليبية وراس الجبل عوسجة، بداية من سنة 2023 لتتواصل على امتداد 36 شهرا.
Jawhara FM