أحداث رياضية

سوسة : إغلاق معهد بورقيبة للغات الحية بسبب عدم خلاص الكراء منذ 11 سنة!

توقّفت الدروس بمعهد بورقيبة للغات الحية بسوسة منذ أسبوعين، دون إعلان أسباب غلقه المفاجئ أو موعد استئناف الدروس، وفق ما أفاد به الأستاذ شاذلي سيف الدين اليوم الاثنين.

وأضاف أن حارس المعهد منعهم من دخوله بداية الشهر الجاري دون توضيح من الإدارة، ورغم محاولاتهم الاتصال بها للاستفسار لكنهم لم يتلقوا إجابة.
ولفت الأستاذ إلى أن معهد بورقيبة للغات الحية يعود بالنظر إلى جامعة المنار ويتبع بالتالي وزارة التعليم العالي، في حين تعود ملكية مقره لوزارة التربية.
وأكد أن حوالي 600 شخص يدرسون بالمعهد، لم يتحصلوا هذه السنة على بطاقات التسجيل.

من جانب تدخل المندوب الجهوي للتربية بسوسة نجيب الزبيدي، وقال إن المندوبية قررت غلق المعهد وتعليق الدروس، نتيجة عدم التزام معهد بورقيبة بإتفاقية سنة 2008، والتي تنص على تسويغ المقر مقابل 5 آلاف دينار سنويا.
وأكد أن المعهد لم يفي بالتزاماته في أي عام ولم يقم بخلاص ديونه منذ 11 سنة، وأن المندوبية وجهت له عدة تنبيهات لكن دون جدوى. كما أنها اتصلت بالمنسق الجهوي في معهد سوسة خلال شهر نوفمير 2018، وطلبت منه تسوية الوضعية.
وأكد الزبيدي، أن الدروس لن تعود قبل خلاص ديون 11 سنة وأن المندوبية أمهلت معهد بوقيبة للغات الحية مهلة تنتهي آخر شهر أفريل الجاري، وإذا لم يسوّي وضعيته فإن المندوبية ستفسخ العقد وتلجأ إلى القضاء.

المصدر جوهرة فم