أحداث عامة أخبار متفرقات

سفارة سويسرا: فتح باب الترشح للمشاركة في قمة الشرق الأوسط الصيفية للبحر المتوسط

اعلنت سفارة سويسرا بتونس، عن فتح باب الترشح امام الشباب التونسيين من الناشطين في مجالات علمية مختلفة للمشاركة في الدورة السادسة لقمة الشرق الأوسط الصيفية للبحر الابيض المتوسط.

وذكرت السفارة في بيان اعلامي نشرته على صفحتها بموقع “فيسبوك”، ان المشاركة في هذه القمة التي ستقام بمدينة لوغانو بسويسرا خلال الفترة الممتدة من 17 الى 26 اوت 2023، مفتوحة أمام الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 25 الى 35 سنة ولهم خبرات تكوينية وتجارب مهنية في مجالات عدة ترتبط بالبحث العلمي او السياسة او الفن او الاعلام او التعليم او حقوق الانسان او عالم الاعمال..
وتهدف قمة الشرق الأوسط الصيفية للبحر الابيض المتوسط، التي تنظمها الجامعة السويسرية الايطالية بدعم من الوزارة الاتحادية للشؤون الخارجية للاتحاد السويسري، إلى بلورة مقاربات ومشاريع جديدة تتجاوز الحدود المادية والثقافية بين شعوب ضفاف منطقة البحر الأبيض المتوسط  والشرق الأوسط وخارج المنطقة.
وتوفر القمة مساحة آمنة للحوار بين الشباب الفاعلين في مجال التغيير في منطقة البحر الأبيض المتوسط وفي الشرق الأوسط وأوروبا لتمكينهم من تحديد رؤية للمستقبل المشترك للمنطقة، فضلا عن ايجاد أرضية مشتركة ومساحة تبادل بين الأجيال من الشباب وصناع القرار والمؤسسات العامة والخاصة والمنظمات غير الربحية والمؤسسات الاجتماعية، وتطوير مناهج جديدة لمعالجة القضايا الراهنة وإنشاء شبكات بين العديد من الفاعلين في المنطقة.
وحدد يوم 30 أفريل المقبل، اخر أجل لتقديم الترشحات لحضور الدورة السادسة لقمة الشرق الأوسط الصيفية للبحر الابيض المتوسط، حسب ذات المصدر.

Jawhara FM