أحداث عامة أخبار متفرقات

زيادة بـ3 دنانير في تعريفة الهاتف القار لاتصالات تونس

دعت الهيئة الوطنية للاتصالات، شركة اتصالات تونس الى التراجع عن قرارها زيادة معلوم الاشتراك في الهاتف القار ب3 دنانير دفعة واحدة بداية من غرة فيفري 2022 .

واضافت الهيئة في بلاغ اصدرته ، الجمعة، انه يتعين على شركة اتصالات تونس احترام الشروط التي اقترحتها الهيئة بشان زيادة تعريفة الهاتف القار.
واوضحت ان هذه الشروط تتمثل في اعلام مزودي خدمات الانترنات بالتعريفة الجديدة للحلقة المحلية 6 اشهر قبل دخولها حيز التنفيذ والمحافظة على الترفيع التدريجي في التعريفات على مرحلتين لتجتب اضطراب على سوق الجملة وحفاظا على سوق الانترنات.
وطالبت الهيئة اتصالات تونس بمدها ببرنامج تفصيلي لمراحل اعادة التوازن وموافاتها دوريا بكل المعطيات المتعلقة بهذا البرنامج واعلام المشتركين بالتعريفة الجديدة لكل مرحلة 30 يوما قبل دخولها حيز النفاذ.
ولاحظت الهيئة ان مقترح الزيادة في اسعار تعريفة الهاتف القار، مر بعديد المراحل و تخللته عديد المراسلات بين الهيئة واتصالات تونس امتدت طيله شهر جانفي 2022 .
واكدت الهيئة ان اتصالات تونس التي تمتلك الشبكة النحاسية، تمسكت بالزيادة في التعريفة في اطار ضبط سياستها التجارية، لكنها ستعمل في اطار دورها التعديلي والرقابي على تنفيذ الفصل 74 من مجلة الاتصالات والذي خالفته اتصلات تونس بعدم الالتزام بقرارت الهيئة.
وات