أحداث عامة

زرمدين – المنستير: تأجيل الإضراب بمصنع للآجر

قررت النقابة الأساسية لإطارات و عمال مصنع “تاجرة” للآجر بزرمدين تأجيل الاضراب المزمع تنظيمه يوم الثلاثاء 10 سبتمبر الجاري الى تاريخ يوم الخميس القادم 19 سبتمبر 2019.
و قد تم اتخاذ هذا القرار خلال جلسة عمل اللجنة الجهوية للتصالح المنعقدة صباح اليوم الاثنين 09 سبتمبر 2019 بمقر الولاية بإشراف السيد طارق البكوش المعتمد الأول و بحضور السيدة هندة الحرابي معتمد زرمدين و السيدة سالمة الفريجي معتمد الشؤون الاجتماعية بالولاية و حضور ممثل تفقدية الشغل و ممثل عن إدارة المصنع و ممثل عن الاتحاد الجهوي للشغل و الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و بحضور أعضاء النقابة.
و جاء التنبيه بالإضراب الذي كان مبرمجا تنفيذه بداية من يوم الغد الثلاثاء 10 سبتمبر الجاري على خلفية قطع الكهرباء و الغاز على المصنع و تعطل الإنتاج فضلا عن عدم صرف جرايات شهر اوت و عدم خلاص الثلاثيات الثلاثة الأخيرة للانخراط بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
كما طالب العمال و أعضاء النقابة الأساسية بالمصنع بضرورة توضيح رؤية إدارة المصنع في كيفية تسيير المؤسسة و مدى نيتها المحافظة على ديمومة نشاطها و موارد رزقهم، بعد ان تراكمت ديون المصنع و بلغت حوالي 5 مليون دينار لفائدة الشركة التونسية للكهرباء و الغاز.
و وافقت النقابة الأساسية لإطارات و عمال مصنع “تاجرة” للآجر بزرمدين تأجيل الاضراب و إعطاء فرصة اخرى لإدارة المصنع التي تعهدت بإيجاد حلول سريعة و بحث مصادر تمويل لخلاص ديون المصنع و استئناف نشاطه حفاظا على مساهمته في الدورة الاقتصادية و على ديمومة موارد رزق اكثر من 550 عامل و اطار.

المصدر : الصفحة الرسمية لولاية المنستير