أحداث عامة

ر.م.ع الخطوط التونسية: سمعتنا تضررت بالخارج جراء الإضراب العام

أفاد الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية، الياس المنكبي، أن الخسائر التي تكبدتها الشركة كانت كبيرة وهائلة ولا يمكن تحديدها وذلك الى جانب عن تضرر سمعتها في الخارج.
واعتبر، الياس المنكبي، في حوار لجريدة (المغرب )، نشرته اليوم الجمعة، أنه “كان من الممكن استثناء الرحلات الجوية من الاضراب لما لها من تداعيات من عدة نواحي خاصة وأن هناك مرضى ومستثمرون مرتبطون بمواعيد هامة ” ، مشيرا الى أن ” الشركة كانت تنتظر أمس استقبال وفد من الخطوط الجوية الجزائرية من أجل اتمام بعض الاتفاقيات الهامة “.
وأضاف، في سياق متصل ، أن ” الشركة حاولت تأمين 50 بالمائة من الرحلات على أساس تطبيق آلية التسخير، الا أنها فوجئت برفض البعض
العمل وبتهديد البعض الاخر في صورة التحاقهم بأماكن عملهم وهو ما انجر عنه حالة من الاحتقان لدى المسافرين ” ، لافتا الى أن ما حدث أن ما حدث كان خارجا عن نطاق الشركة التي تتقدم باعتذارها الى كافة الحرفاء “.
وبخصوص عملية استئناف الرحلات ، أفاد ذات المتحدث ، ” أن مواعيد الرحلات الجديدة ستستأنف منذ صباح اليوم ، وأن عملية تغيير مواعيد
سفراتهم المتأثرة بهذا الاضراب سيكون مجانا ودون أي خطايا ” ، مشيرا الى أن ” الشركة ستعمل على ايواء المتضررين “، وفق ذات الصحيفة.

المصدر وات