أحداث عامة أخبار متفرقات

رابطة الأبطال الإفريقية : تفاصيل كلاسيكو الترجي الرياضي و النجم الساحلي

يستضيف الترجي الرياضي التونسي ضيفه النجم الساحلي يوم السبت الجاري في إطار الجولة الثالثة من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

المواجهة سيحتضنها ملعب حمادي العقربي برادس انطلاقا من الساعة الثانية بعد الزوال بتوقيع تونس و ستكون منقولة على قناة بين سبور HD 3.

عيّنت الكنفدراليّة الإفريقية لكرة القدم الحكم الغامبي باكاري غاساما للادارة المباراة و سيساعده في ذلك طاقم تحكيم غامبي.

و طرحت هيئة الترجي الرياضي 17 ألف تذكرة للمباراة مع غلق المدرج الجنوبي للملعب، وحظر حضور من هم دون الـ18.

وتعود جماهير الترجي لملعب رادس بعد أن استوفى النادي عقوبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بسبب شغب الجماهير في مباراة الدور نصف النهائي من نفس المسابقة العام الماضي أمام الأهلي المصري.

و يعود قرار إغلاق المدرج الجنوبي خلال المباراة لأسباب أمنية، علما بأن المدرج ذاته شهد أعمال شغب خلال مباراتي الترجي ضد الزمالك في مارس 2020 وضد الأهلي في جوان الماضي.

و يتصدر الترجي ترتيب المجموعة الثالثة بـ4 نقاط يليه شباب بلوزداد الجزائري والنجم الساحلي بنقطتين لكل منهما، فيما يتذيل جالاكسي البوتسواني الترتيب بنقطة واحدة.

و كان الترجي قد حقق في الجولة الإفتتاحية فوزا كبيرا على حساب غالكسي البوتسواني بنتيجة 4-0 قبل ان يتعادل في الجولة الثانية مع شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 1-1=

في المقابل تعادل فريق جوهرة الساحل في مناسبتين أمام كل من شباب بلوزداد بتونس و غالكسي خارج القواعد.

المواجهة بين الفريقين يوم السبت الجاري تحمل عدد 7 في المسابقة القارية حيث فاز فريق باب سويقة في 4 مناسبات سابقة و حسم التعادل في مناسبتين في حين لم يسبق النجم أن فاز على الترجي.

في 6 مواجهات سابقة سجل خط نجوم الترجي 7 أهداف في حين استقبلت شباكها هدفين فقط مع العلم أن ٱخر مواجهة قد جمعتهما قاربا ستعود السنة 2018 حين فاز الترجي بنتيجة هدف دون مقابل بملعب سوسة في إطار إياب الدور ربع النهاية كما توقيت فوسيني كوليبالي

تونس الرّقمية