أحداث عامة أخبار

رئيس مصلحة بالرصد الجوي: كتل هوائية باردة في الطريق والأحد بداية الانفراج

أفاد، اليوم الاربعاء، رئيس مصلحة الاتصال بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي أنّ طقس بقية نهار اليوم والليلة القادمة سيكون مُلائما لنزول أمطار مُتفرقة في الشمال ومؤقتا رعدية.

كما أشار الغنوشي في تصريح لـ”الصباح نيوز” إلى أنه سيتواصل هذه الليلة هبوب رياح قوية تصل سرعتها الى 90 كلم في الساعة في المناطق الساحلية الشرقية حيث يكون البحر شديد الهيجان بالشمال مع ارتفاع الامواج إلى 7 امتار.

وتكون درجات الحرارة هذه الليلة بين 2 و7 درجات بالمرتفعات وبين 7 و11 درجة بقية الجهات.

طقس بارد…

أمّا عن طقس يوم غد الخميس، قال محرز الغنوشي إنّ الطقس سيكون أحيانا كثيف السحب مع أمطار متفرقة بالشمال والوسط ومحليا في الجنوب وتكون مؤقتا رعدية قرب السواحل الشمالية، مُشيرا إلى أنه وابتداء من مساء غد وإلى غاية يوم السبت القادم سيتسم الطقس بوصول كتل هوائية باردة، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 2  و -2 بالمرتفعات وبين 2 و7 درجات ببقية الجهات.

كما أضاف الغنوشي إلى أنّ الطقس وإلى غاية السبت القادم سيتسم بنزول ثلوج في المرتفعات التي تتجاوز ارتفاعها الـ800 متر، مُضيفا أنه بوصول كتل هوائية باردة لبلادنا سيُسجل خلال الايام القادمة هبوب الرياح من القطاع الشمالية تكون قوية نسبيا فقوية قرب السواحل ومعتدلة داخل البلاد ويتواصل الطقس باردا وملائما لنزول الأمطار بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب.

 “مؤشرات صحو” ابتداء من الاثنين

ومن جهة أخرى، قال محرز الغنوشي إنّه سيسجل تغيير في العوامل الجوية ابتداء من الاحد القادم، مع تسجيل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مقارنة بالأيام القادمة دون تسجيل تساقط للثلوج.

وقال الغنوشي إنّ الطقس وابتداء من الأحد سيتسم بتقلص نسبي في سرعة الرياح مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وتسجيل نزول امطار متفرقة.

وفي سياق متصل، قال الغنوشي إنّ مؤشرات الصحو في العوامل الجوية ستكون واضحة ابتداء من يوم الاثنين القادم حيث سيسجّل استقرار نسبي في العوامل الجوية.

المصدر  الصباح