أحداث عامة

رئيس بلدية قصر هلال ..مشروع بـ 55 مليارا لربط المدينة بالطريق السريعة

تعرف مدينة قصر هلال خلال الفترة القادمة تنفيذ العديد من المشاريع الهامة وفي مجالات متعددة بما يؤكد أن المجلس البلدي الذي تسلم مهامه منذ أشهر انطلق في العمل الفعلي للوقوف على أهم المواضيع المطروحة من قبل المواطنين في الجلسات التشاركية وفي الدورات التمهيدية.

وقال رئيس البلدية لزهر القابسي لـ “الشروق” إن من أكبر المشاريع هو ربط مدينة قصر هلال بمدركة الساحل وبالتالي بالطريق السريعة باعتمادات جملية تقدر بنحو 55 مليارا في إشارة إلى أن القسط الأول من المشروع ينطلق هذه السنة بقيمة 15 مليارا على أن تنتهي الأشغال في غضون سنة 2022.

بقية المشاريع قال عنها رئيس البلدية إنها تتعلق بالبنية التحتية وتحديدا بالتنوير والتعبيد والتطهير وهي تتوزع بين مشاريع جهوية تابعة لوكالة التهذيب العمراني ومشاريع وطنية تهم تهيئة حي الرياض 1 و2 و3 باعتمادات جملية تقدر بنحو 9700 مليون إلى جانب تهيئة الفضاء الخلفي لدار الشباب (160 ألف دينار) وإنجاز أشغال القسط الثاني من توسعة المستشفى الجهوي الحاج علي صوة.

رئيس البلدية أكد أيضا أن هناك مشاريع أخرى تتعلق بصيانة وتهيئة المركب الرياضي من خلال إعادة تعشيب الملعب الرئيسي وتهيئة حجرات الملابس وإعادة تعشيب الملعب الاصطناعي وتهيئة القاعة المغطاة فضلا عن تخصيص 200 ألف دينار لتهيئة المسرح البلدي و100 ألف دينار لإعداد الدراسة الخاصة بالمركب الثقافي ومائة ألف دينار أخرى لتهيئة ملعب معهد 2 مارس 34 الذي تم اخذ جزء منه للمركب. وتستعد البلدية لإجراء مناظرة بين المهندسين لاختيار أفضل تصميم لإعادة تهيئة وسط المدينة (أرصفة وتشجير) وبناء مقر الدائرة البلدية، كما تستعد لفتح بعض الطرقات من جهتي صيادة والمكنين بعد الاتفاق مع أصحاب الأراضي، وإبرام شراكة مع أحد الخواص لتهيئة نادي الأطفال. وعن مقاومة الانتصاب الفوضوي ومصير الأيام التجارية والثقافية قال السيد لزهر القابسي ان البلدية منعت الانتصاب في وسط المدينة وأصدرت قراراتها ليبقى التنفيذ موكولا لأعوان الأمن فيما تم كراء الأيام التجارية للمستلزم بقيمة 111 ألف دينار.

المصدر: جريدة الشروق