أحداث عامة

رئيس بلدية النفيضة :”مشكل التشغيل من اكبر المشاكل في الجهة..”

ينظم المجلس الشبابي بالنفيضة يومي السبت والأحد 11 و 12 جويلية 2020 دورة تدريبية على كيفية كتابة الورقات السياسية التأثير في السياسات العمومية المحلية بالتعاون مع منظمتي “وي لاف سوس” (we love sousse) و “ان دي اي” (NDI).
و قال أسامة الرياحي مدير مشروع المجلس الشبابي بالنفيضة أن المجلس أجرى استبيانا بالتعاون مع المجلس البلدي بالنفيضة تم بالاعتماد عليه صياغة ثلاث أوراق سياسات: أولها اعتبار النفيضة مدينة سياحية وإضافة اختصاصات جديدة في مركز التكوين المهني في يتماشى ومطلبات سوق الشغل في المدينة. اضافة الى دعم المجتمع البلدي من طرف البلدية لتكوين الشباب على مستوى اجتياز مناظرات الانتداب وكيفية اعداد سيرة ذاتية وتتماشى مع عروض الشغل المتوفرة. وأكد الرياحي أن “المشروع انطلق منذ شهر ديسمبر على إثر استبيان رأي لشباب النفيضة للنهوض بالتنمية في الجهة”، حسب تعبيره.
وأضاف رئيس بلدية النفيضة عبد اللطيف حمودة، في ذات السياق أن مشاركة البلدية في مشروع المجلس الشبابي يأتي في اطار الشراكة مع مكونات المجتمع المدني. مضيفا أن انطلاق هذه الورشة جاء اثر استطلاع رأي حدد ثلاث ورقات سياسية تمثل مشاكل كبرى في جهة النفيضة، منها مشكل التشغيل وتطلعات الشباب وكيفية الخروج من هذا مأزق بالاعتماد على التكوين في كيفية اجتياز مناظرات الانتداب المتوفرة، حسب قوله.

المصدر : نجمة أف أم