أحداث عامة

رئيسة بلدية حمام سوسة: مدينة ألعاب القنطاوي لا تلتزم بتوفير شروط السلامة

إعتبرت رئيسة بلدية حمام سوسة ليلى القلي في تصريح إعلامي أن مدينة الألعاب في منتجع القنطاوي نقطة سوداء في المنطقة السياحية.

وأوضحت القلي بأن متسوغ  مدينة الملاهي لم يلتزم بتوفير شروط السلامة اللازمة للمواطنين  وخاصة على  مستوى مداخل المنتزه، بالإضافة إلى غياب الشروط الصحية من تراكم الأوساخ وعدم رفع الفضلات رغم التنبيه عليه في مناسبات عدة .

وأضافت أن بلدية حمام سوسة كانت وجهت مراسلة إلى والي الجهة للتدخل في الموضوع، الذي تفاعل بدوره في الإبان  وعيّن لجنة جهوية تنقلت على عين المكان وعاينت قرابة 21 إخلالا،  أمهلت المتسوغ  إثر ذلك 5 أيام لتجاوزها لكن  فترة الإمهال قد إنقضت دون أن يتجاوز تلك الإخلالات وفق تصريحها لموزاييك  .

و قالت القلي إن اللجنة الجهوية ستعقد جلسة عمل خلال  الأيام القادمة  لإعادة النظر من جديد في الموضوع مؤكدة في سياق متصل أنه في صورة عدم إلتزامهإلتزام بتعهداته السابقة لتوفير شروط السلامة و الصحة بمدينة الألعاب سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده التي قد تصل حد الغلق وفق قولها .

يذكر أن حادثة جدت خلال الاسبوع الأخير من شهر رمضان في مدينة الألعاب المذكورة تمثلت في إصابة طفلة بالغة من العمر حوالي 5 سنوات بعد أن تعطلت بها ‘لعبة الدودة’ في أعلى إرتفاع، و عند محاولة اعادة تشغيلها إرتجت مما أدّى إلى اصابتها على مستوى الفخذ استوجب تلقيها الإسعافات اللازمة في احدى المصحات الخاصة بالجهة .

من جهتها أكدت الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بسوسة إيمان حميدة تلقي وكيل الجمهورية شكاية من طرف والدة الطفلة وقد تعهدت فرقة أمنية بالبحث في الموضوع.

المصدر موزاييك