أحداث رياضية أخبار

ذهاب ربع نهائي كاس الاتحاد الافريقي (النجم – الهلال السوداني): النجم الساحلي من اجل موطئ قدم في المربع الذهبي

سيكون النجم الساحلي يوم غد الاحد على موعد قاري بمناسبة استضافته الهلال السوداني في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لكاس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم بالملعب الاولمبي بسوسة انطلاقا من الساعة الخامسة مساء (س17) .
ويبحث فريق جوهرة الساحل عن تامين موطىء قدم في المربع الذهبي عبر تحقيق نتيجة مطمئنة في سوسة قبل التحول الاسبوع القادم الى السودان بمناسبة مواجهة الاياب.
ويعيش النجم فترة انتعاشة قصوى في ظل النتائج الايجابية المحققة في الفترة الاخيرة واهمها التاهل الى مباراة الدور النهائي لكاس زايد للاندية العربية الابطال فضلا عن النتائج الايجابية في سباق البطولة الوطنية مما اهله الى تحقيق قفزة نوعية في جدول الترتيب العام جعلته يرتقي الى المركز الثالث .. لهذا سيحاول الاطار الفني استثمار الروح المعنوية المرتفعة و المناخ الايجابي المحيط بالفريق من اجل تكريس التفوق على الكرة السودانية بتحقيق فوز على الهلال لتعبيد الطريق نحو نصف نهائي المسابقة القارية .
وستكون مهمة زملاء وجدي كشريدة واضحة في لقاء ذهاب شاءت القرعة ان يدور على معشب اولمبي سوسة من خلال تحقيق انتصار مريح يمر عبر اعتماد طريقة هجومية في ظل اكتساب الفريق لاليات لعب تضمن التناغم وقد اضحت تميز الاداء الجماعي للفريق في الفترة الاخيرة .
لهذا فان انتظارات جماهير النجم ستصب في خانة مواصلة التالق وفتح ابواب نصف النهائي على مصراعيها منذ لقاء الذهاب باعتبار ما ستحمله مباراة العودة من صعوبات الفها النجم كلما خاض مبارياته فى الملاعب السوادنية وكان اخرها مباراة المريخ في اطار اياب نصف نهائي كاس زايد للاندية العربية الابطال .
وتميزت تحضيرات فريق جوهرة الساحل بجملة من المؤشرات الايجابية لعل ابرزها توفر اغلب الرصيد البشري على ذمة المدرب الفرنسي روجى لومار باستثناء بعض الاحترازات في شان جاهزية كل من الظهير الايمن المتالق وجدي كشريدة ولاعب الارتكاز مالك بعيو ومع ذلك فان حضورهما في لقاء الهلال يبدو متاكدا بل ان انضمام المخضرم ياسين الشيخاوي الى قائمة اللاعبين الذين يمكن التعويل عليهم في مباراة الغد سيمنح الجهاز الفني حلولا اضافية على مستوى التنشيط الهجومي اذ لايختلف اثنان في القيمة الفنية للشيخاوي وقدرته على تقديم يد المساعدة للفريق لاسيما في مباريات حاسمة شان ربع نهائي كاس الكنفدرالية هذا فضلا عن تعافي اللاعب علية البريقي من مخلفات الاصابة التي تعرض لها منذ فترة مما سيمنح لومار حلولا اضافية على الاروقة وفي وسط الميدان .
وتتجه نوايا الاطار الفني الى الاعتماد على تشكيلة مثالية ستكون مهمتها الاساسية النجاعة الهجومية وتحقيق فوز مريح قبل موقعة الاياب اذ من المنتظر ان يواصل مكرم البديري حراسة الاخشاب في حين سيتالف الخط الخلفي من كشريدة والجمل وبوغطاس وبن عزيزة (البريقي) وسيقود كل من امين بن عمر ومالك بعيو وكريم العواضي وماهر الحناشي منطقة العمليات وسيتكون الهجوم من ياسين الشيخاوي و الجزائري كريم العريبي وهي تركيبة تبقى قابلة للتحوير والتعديل وفق الرسم التكتيكي للجهاز الفني طالما ان الزاد البشري برمته سيكون على ذمته اي ان مختلف الفرضيات الفنية تلوح جد ممكنة .
وكان مدرب الهلال السوداني (التونسي) نبيل الكوكي قد اكد أن التحضيرات لمباراة النجم الساحلي تدور في ظروف طيبة للغاية مشددا على ان التربص الذي اجراه الفريق بالضاحية الشمالية للعاصمة التونسية وتواصل الى غاية يوم امس الجمعة كان ناحجا .
وحول رأيه في المواجهة امام النجم في سوسة قال الكوكي : المباراة ستكون صعبة على الفريقين، فكلانا يريد تحقيق نتيجة إيجابية تسهل عليه المهمة في مباراة الإياب. نعرف جيدًا ما ينتظرنا أمام فريق قوي في حجم النجم الساحلي .. سنكون على أتم الاستعداد لرفع التحدي أمام منافسنا الذي سيكون مدعومًا بجماهيره ” .
وتحدث الكوكي عن ظروف التربص الذي اجراه الهلال في تونس، موضحًا ” الظروف ممتازة، وجيدة جدًا، تساعدنا على التركيز التام للاستعداد للمباراة. لقد قررنا المجيء إلى تونس مبكرًا حتى نقوم بتحضيراتنا على عين المكان، ونتفادى إرهاق السفر ” .
وعن حظوظ الهلال في لقاء الغد قال ” رغم أن المباراة ستلعب في سوسة، أرى أن حظوظ الفريقين متساوية 50% للنجم الساحلي، و 50% للهلال”.
وتابع مشددا ” سندافع عن حظوظنا إلى آخر اللقاء ولدي ثقة كبيرة في إمكانيات اللاعبين، وقدرتهم على العودة إلى السودان بنتيجة إيجابية تفتح أمامهم أبواب الترشح إلى الدور نصف النهائي ” .
وقد عين الاتحاد الافريقي لكرة القدم الحكم المغربي رضوان جياد لادارة مباراة النجم الساحلي / الهلال السوداني .
ويعد جياد من أبرز الحكام الأفارقة فهو من مواليد سنة 1979 وحاصل على الشارة الدولية سنة 2009، أدار 60 مباراة قارية آخرها حوار النادي الإفريقي وشباب قسنطينة بالجزائر .
أشهر هذا الحكم 237 بطاقة صفراء ورفع 11 بطاقة حمراء وأعلن عن 23 ضربة جزاء .
وادار هذا الحكم مباراة سابقة للنجم مع غرة أوت الأنغولي (النسخة الماضية من كأس رابطة الأبطال وانتهت بالتعادل 1/1) إلى جانب لقاء المريخ السوداني في السودان (فوز النجم 1/2)، ومباراة ثالثة مع بجاية في الجزائر 2013 (انتهت بالتعادل 2/2) .
أما مباراة العودة فسيحكمها المصري محمود البنا الذي سبق له إدارة مباراة النادي الصفاقسي والترجي الرياضي لحساب بطولة الرابطة المحترفة الاولى .

المصدر وات