أحداث عامة أخبار متفرقات

دعوة كل المدارس والمعاهد لرفع العلمين الفلسطيني والتونسي صباح الاثنين المقبل

انعقد البارحة اجتماع عن بعد جمع نقابات التربية بالتعليم الإعدادي والثانوي اثر اعلان اللجنة الوطنية لمجابهة جائحة كورونا بخصوص ترتيبات تخص العودة المدرسية، وفق بيان مشترك أصدرته كل من الجامعة العامة للتعليم الثانوي
والجامعة العامة للقيّمين والقيّمين العامين الجامعة العامة لأساتذة السلك المشترك والملحقين والمرشدين التطبيقيين للتربية والنقابة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي النقابة العامة لمستشاري الإعلام والتوجيه المدرسي والجامعي.

وتم التأكيد على:
1- ضرورة توفير شروط السلامة والوقاية كافّة تزامنا مع موعد العودة المدرسيّة.
2 – ضرورة الاتّفاق الفوريّ على برنامج واضح ودقيق وعملي لتمكين الأسرة التربوية جميعا من التلقيح وفق الأولويات التي تم التداول في شأنها مع الوزارة في الاجتماعات السابقة.

3- دعوة وزارة التربية إلى الاجتماع عاجلا للتداول في ما سبق من نقاط وضبط إجراءات العودة المدرسيّة وتراتيبها ّوالاتفاق على تصور مشترك لإنهاء العام الدراسي وتأمين الامتحانات الوطنية.
من ناحية أخرى وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، تمت دعوة كل الأسرة التربوية إلى إقامة موكب تحيّة العلم على أنغام النشيدين الرسميين التونسيّ والفلسطيني ورفع العلمين في كلّ المدارس الإعداديّة والمعاهد وذلك يوم الاثنين 17 ماي 2021 علي الساعة الثامنة صباحا.

Jawhara FM