أفاد مدير المعهد الوطني للإستهلاك اليوم الخميس 28 مارس 2019، بأنه سنويا وعلى مدى 4 سنوات يتم القيام بدراسة حول الأرقام الخضراء المجانية للتأكد من مدى تجاوبها مع المواطن .
واشار إلى أن البحث شمل البنوك والمؤسسات العمومية والخاصة وشركات التأمين مبينا أنه تم الإتصال بـنحو 115 رقم أخضر.
وأضاف أنه تم التفطن إلى رقم اخضر وحيد غير مجاني يخص أحد البنوك .
كما بين أنه بالنسبة للوزارات والمؤسسات العمومية فنسبة التجاوب مقارنة بسنة 2016 تراجعت كثيرا مشيرا إلى أنه 12 من بين 47 مصلحة من المؤسسات العمومية تجاوبت ايجابيا أي ما يقارب 26 بالمائة .
وأوضح بأنه بالنسبة لقطاع البنوك 32 بالمائة فقط هي نسبة الإجابة يعني 5 من 19 بنك منهم 21 بالمائة من المحاولة الأولى و 11 بالمائة من المحاولة الثانية و68 بالمائة لا يجيبون ،في المقابل أكد أنه بالنسبة لشركات التأمين نسبة الإجابة صفر بالمائة .
واعتبر بن جازية أن الأرقام الخضراء لم تدخل بعد في ثقافة وسلوك التونسي .
المصدر اكسبرس فم