أحداث رياضية

حصرياً على “BEIN” : تصفيات “كان” 2019 واستوديوهات تحليلية تضم أشهر المذيعين

تعود التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم الثلاثاء 16 أكتوبر في الدورالرابع من المجموعات مباشرة وحصرياً على قنوات beIN.

يقترب موعد هذه البطولة الكروية المنتظرة حيث تسعى دول إفريقيا لحجز مقاعد لها في النسخة الثانية والثلاثين من هذه البطولة التي ستستضيفها الكاميرون وتبث حصرياً على beIN.

فيوم الثلاثاء تلتقي المغرب مع جزر القمر في مباراة حامية بين الفريقين. وكان “أسودالأطلس” قد واجهوا جزر القمر في المغرب السبت وفازوا بالمباراة 1 -صفر. ويحتل الفريق الآن المرتبة الثانية في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، بعد الكاميرون الذي يتصدر المجموعة بسبع نقاط. وتتواجد جزر القمر في ذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويتطلع المنتخب المغربي إلى فوز آخر ليبتعد عن ملاوي في المركز الثالث ويتخطى الكاميرون للحصول على المركز الأول.

ويوم الثلاثاء أيضاً يلتقي منتخب الفراعنة مع سوازيلاند (إي سواتيني) في مباراة سهلة نسبياً للمنتخب المصري.

وكانت مباراة مصر الأولى مع سوازيلاند في القاهرة قد انتهت بفوز الفراعنة 4-1 حيث سجل النجم محمد صلاح هدفاً رائعاً من ضربة ركنية.

لكن الفوز المريح طغت عليه إصابة صلاح بشد عضلي ويبدو أنه سيحرم من المشاركة في المباراة الثانية، وتوجه لفريقه ليفربول للعلاج.

وفي المجموعة الرابعة، ستواجه الجزائر، التي تتصدر المجموعة، يوم الثلاثاء بنين في منافسة حادة وقوية نظراً لأن الأخيرةتسعى لرفع نقاطها والاقتراب من الصدارة.

أقيمت المباراة الأولى التي جمعت الفريقين يوم الجمعة وانتهت بفوز الجزائر بهدفين مقابل لا شيء أحرزهمارامي بن سبعيني وبغداد بونجاح.

وسيلعب الفريق الجزائري مباراته القادمة دون الهداف إسلام سليماني الذي اضطر للخروج من اللعب بسبب إصابته.

وستقام يوم الثلاثاء أيضاً مباراة أخرى ضمن المجموعة العاشرة، تجمع بين منتخبي تونس والنيجر.

يحتل المنتخب التونسي صدارة المجموعة، ولكن بالنظر إلى استعادة المنتخب المصري ثقته بالفوز ومباراته السهلة نسبياً مع سوازيلاند، يتعين على تونس الفوز واكتساب 3 نقاط لتبقى بعيدة عن المركز الثاني.

وقد تواجه الفريقان يوم السبت وفازت تونس بهدف دون مقابل سجلهياسين مرياح مدافع نادي أولمبياكوسفي الشوط الأول.

وفي المجموعة الأولى سيواجه منتخب السودان السنغال في مباراة صعبة على صقور الجديان. وتحتل السنغال صدارة المجموعة بسبع نقاط بينما السودان في المركز الأخير.

وسيشهد يوم الثلاثاء أيضاً مواجهة تجمع بين منتخبين قويين من المجموعة الخامسة وهما ليبيا ونيجيريا. يحتل المنتخب الليبي المركز الثالث في المجموعة ب 4 نقاط ويحتاج للفوز لكي يرفع رصيده. بينما تحتل نيجيريا، التي تمتلك لاعبين أقوياء يتمتعون بخبرة اللعب في أندية أوروبية، المركز الثاني في المجموعة ب 6 نقاط.

وستضم ستوديوهات beIN المخصصة لمباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية مجموعة من أشهر المذيعين منهم خالد ياسين ولخضر بريش وأحمد فؤاد ومعز بولحية، إلى جانب عدد من الضيوف من بينهم وائل جمعة وناصر مقيدش وطارق ذياب وغيرهم.

مباريات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019 التي ستنعقد يوم الثلاثاء 16 أكتوبر تشمل:

 

 

جزر القمر ضد المغرب 15:00 بتوقيت مكة (غرينتش +3)
سوازيلاند ضد مصر 16:00 بتوقيت مكة (غرينتش +3)
بنين ضد الجزائر 18:00 بتوقيت مكة (غرينتش +3)
النيجر ضد تونس 18:00 بتوقيت مكة (غرينتش +(3
السودان ضد السنغال 20:30 بتوقيت مكة (غرينتش +3)
ليبيا ضد نيجيريا 21:00 بتوقيت مكة (غرينتش+3)

المصدر الصريح