أحداث عامة أخبار

جلسة عمل لتقديم التصورات العملية لانقاذ شركة المعامل الآلية بالساحل

ترأست وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم سلوى الصغير صباح الجمعة 6 نوفمبر 2020 بمقر الوزارة اجتماعا مع والية سوسة رجاء الطرابلسي حول الوضع الاقتصادي ووضعية المؤسسات الصناعية بولاية سوسة وذلك بحضور أعضاء مجلس النواب عن ولاية سوسة.

وتم التطرق خلال الاجتماع إلى وضعية المعامل الآلية بالساحل ( AMS) ومناقشة الفرضيات المتاحة لتأمين مواصلة نشاطها والمحافظة على مواطن الشغل خلال جلسة قادمة.

وأكدت سلوى الصغير على أهمية هذه الشركة العريقة التي تأسست سنة 1962 مذكرة بالدور الهام الذي تقوم به في خلق ديناميكية اقتصادية واجتماعية بالجهة، بحسب ما ورد في نص بلاغ وزارة الصناعة.

تجدر الإشارة أن مصالح الوزارة توصلت بإشعار صعوبات اقتصادية تمر بها شركة المعامل الآلية بالساحل سيتم دراستها وعرضها على لجنة المؤسسات الاقتصادية للنظر في وضعيتها.

وتمت برمجة جلسة عمل قادمة بمقر الوزارة لتقديم التصورات العملية لإنقاذ المؤسسة المذكورة وضمان استئناف نشاطها في أقرب الآجال الممكنة.

كما تعهدت الوزارة بالتنسيق مع المصالح المختصة بوزارة التجارة وتنمية الصادرات ومع الإدارة العامة للديوانة وذلك للنهوض بتنافسية المنتوجات الوطنية والتصدي لإغراق السوق بمنتجات غير قانونية.

 

تونس- افريكان مانجر