أحداث عامة أخبار متفرقات

جلسة عمل حول متابعة نسق التزوّد بمادة الخبز و عدد من المواد الأساسية الاستهلاكية

أشرف والي المهدية عبد الفتاح شقشوق مساء الاثنين 03 جويلية 2023 على جلسة عمل حول متابعة نسق التزود بمادة الخبز وعدد من المواد الأساسية الاستهلاكية بحضور السادة الكاتب العام للولاية و رؤساء المصالح الأمنية ومعتمدة مركز الولاية المكلّفة بالشؤون الاقتصادية والمدير الجهوي للتجارة ورئيس الاتحاد الجهوي للمنظمة الوطنية للصناعة والتجارة الصناعات التقليدية ورئيس غرفة المخابز وعدد من الإطارات الجهوية المعنية.
وقد تمّ التطرق إلى الإشكاليات التي تمّت ملاحظتها في عملية تزوّد المواطنين بمادّة الخبز بالرغم من توفر مادّة الفارينة بنوعيها بالكميات المطلوبة واتخاذ الإجراءات والحلول العاجلة لتخفيف الضغط على المخابز والحرص على توفير هذه المادة وتمكين المواطنين من اقتنائها بصفة عادية.
وترجع أسباب اضطراب التزوّد خاصّة إلى غلق عدد من المخابز خلال فترة راحة العيد إضافة إلى بعض التجاوزات و الاخلالات المسجّلة من بعض المخابز وما رافقه من لهفة لدى البعض.
ودعا والي الجهة إلى تشديد عمليات المراقبة على مسالك توزيع مادّة الخبز وتسليط العقوبات على المخالفين والعمل على إعادة التوازن للتزويد بمادّة الخبز بالتنسيق مع الأطراف المعنيّة.
كما أكّد الوالي في ذات السياق أنّ مساعي السلطة الجهوية حثيثة وجارية مع المصالح المركزية بوزارة التجارة للترفيع من حصّة الجهة من مادة الفارينة المدعمة المخصّصة للمخابز إلى جانب عدد من المواد الأساسية الاستهلاكية الأخرى قصد تلبية الحاجيات الإضافية ومجابهة الطلبات الناجمة عن تزايد عدد المصطافين خلال الموسم الصيفي.

Gouvernorat de Mahdia