أحداث عامة أخبار متفرقات

جامعة سوسة : الرقمنة في خدمة المجتمع لضمان جودة المياه و حماية التراث و ضمان الصحة

أكد رئيس جامعة سوسة لطفي بلقاسم في تصريح لإذاعة كنوز أف أم ؛ أن الجامعة انخرطت منذ سنة في المشروع الاروبي MED – QUAD والذي يهتم اساسا بقطاع المياه ( الشرب والري) وقطاع التراث وقطاع الصحة من خلال الرقمنة لمراقبة جودة المياه والكميات المتوفرة وحمايتها من الاعمال التخريبية.
كما أفاد بلقاسم خلال ندوة نظمتها صباح اليوم الثلاثاء جامعة سوسة بأحد نزل سوسة ؛ حول “الرقمنة في خدمة المجتمع” أنه يتم من خلال الرقمنة ايضا متابعة وصيانة وترميم المعالم الاثرية المهملة على غرار الآثار الموجودة بجهة الشڨارنية والنفيضة والبعض الآخر منها بمتحف سوسة الاثري والتي فقدت بريقها بمرور الزمن.
وأضاف رئيس جامعة سوسة أن الجامعة حريصة جدا على هته المشاريع من باب مسؤوليتها الاجتماعية مشيرا الى أنه تم رصد الميزانية الكافية لبلورة هذه المشاريع و الانطلاق في اقتناء التجهيزات اللازمة علما وأن هذا المشروع يحضى بكفاءات عالية من خبراء و أساتذة ومختصين في المجال وعددهم اجمالا حوالي 25 شخصا بين كفاءات ادارية وعلمية.
وقد شارك في أشغال هته الندوة كل من الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه و المعهد الوطني لاحياء التراث الذي كان امضى اتفاقية في الغرض مع جامعة سوسة.
knoozfm