أحداث عامة أخبار متفرقات

جامعة النزل: نقص فادح في اليد العاملة بولاية المنستير

قال نائب رئيسة الجامعة التونسية للنزل ورئيس الجامعة الجهوية للنزل بالمنستير، سليم الديماسي، اليوم الخميس، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، ان مهنيي القطاع يطالبون بتوفير الماء والحليب والخضر والغلال واللحوم البيضاء والحمراء، إلى جانب اليد العاملة.
واعتبر المتحدث، خلال جلسة عمل بمقر ولاية المنستير، خصّصت لضبط مختلف الاستعدادات لانطلاق الموسم السياحي بالجهة، إن نقص الفادح في اليد العاملة يعد معظلة في ظلّ الحاجة سنويا خلال الموسم السياحي إلى ما بين 800 و900 عامل.
من جهتها، أوضحت المديرة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالنيابة بالمنستير، زهرة ثابت، أنّ أصحاب النزل يمكنهم تكوين مخزونات من الحليب والمياه المعدنية والأرز بكميات معقولة، بالإضافة إلى التنسيق مع الإدارة الجهوية للتجارة من أجل التدخل لفائدتهم لتوفير الكميات الكافية من الخبز أو الزيوت النباتية وغيرها من المواد.
وأضافت أنّ حاجيات ولاية المنستير يوميا من الحليب تبلغ 75 ألف لتر وهي كميات متوفرة، فيما تقدّر حاجيات النزل بالجهة خلال الموسم السياحي (15 جوان-15 سبتمبر) 600 ألف لتر من الحليب.
وأشارت إلى أنه يتوفر حاليا لدى وزارة التجارة وتنمية الصادرات 12 طنّا من اللحوم البيضاء، و6300 طنّا من لحوم الديك الرومي ومخزون من البيض للموسم السياحي، كما تقرّر توريد كميات من اللحوم الحمراء المجمدة للاستهلاك خلال الموسم السياحي مع إمكانية توريد كميات من لحوم الدواجن المجمدة، مؤكدة أنّ عملية تزويد النزل مبدئيا لن تسجل أي إشكال في الجهة باستثناء توقع نقص في الطماطم الطازجة.
Jawhara FM