أحداث عامة

جاد الهنشيري: “وزيرة الصحة ستقوم بتسوية وضعية الأطباء المقيمين”

أفاد رئيس منظمة الأطباء الشبان، جاد الهنشيري، الجمعة بخصوص إعتصام الأطباء المقيمين بسبب عدم قبول تربصاتهم التي قاموا بها في الخارج، أنّ 42 طبيب مختص قاموا بتربصات في الخارج في إطار قانونية وذلك بعد موافقة الهيئات العلمية وكليات الطب ووزارة الصحة، ولكن عند عودتهم إلى تونس لم يتم قبول تربصاتهم من قبل السلط الأكاديمية.

وأكّد الهنشيري أنّ السلط الأكاديمية رفضت وشددت على عدم قبول تربصاتهم بالخارج، إلاّ في حالة أنّ كل شخص يشتغل لمدة سنة كاملة دون مرتب وذلك من أجل تعويض مدة التربص في فرنسا.

وأضاف الهنشيري أنّ هؤلاء الأطباء أغلبهم متحصلين على معادلة في الطب في فرنسا، ولديهم الرغبة في مواصلة ممارسة الطب في تونس، مبينا أنّ الاختصاصات الموجودة هي اختصاصات حساسة جدا منها الطب النووي، مشيرا إلى أنّ هؤلاء الأطباء لديهم القدرة والكفاءة على  معالجة المرضى في تونس.

وأبرز الهنشيري أنّ هؤلاء الأطباء وجدوا أنفسهم في بطالة اجبارية بعد عدم قبول تربصاتهم وبالتالي عدم تسليمهم لشهائدهم العلمية.

وبيّن الهنشيري أنّ وزيرة الصحة، سنية بالشيخ، قامت بمقابلة وفد من الأطباء الذين قاموا بالإعتصام في مقر الوزارة، وأكّدت بأنها “ستقوم بتسوية وضعيتهم وستكون لديها الإجابة من طرف السلط الأكاديمية يوم الثلاثاء المقبل”، وفق قوله.

المصدر : اكسبرس أف ام