أحداث عامة

تونس تودع اليوم رئيسها في جنازة وطنية كبرى و بحضور عدد من قادة دول العالم

موكب جنازة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ينطلق بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا و سيكون مساره من قصر قرطاج، إلى مقبرة الجلاز مرورا بشارع محمد الخامس و تمثال الحبيب بورقيبة.

و أفادت المكلفة بالتنسيق مع وسائل الإعلام برئاسة الجمهورية عايدة القليبي، بأنّ موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل “الباجي قايد السبسي” سيتخذ مسارا محددا عبر عدد من الطرقات التى سيتم إغلاقها بالمناسبة. وأوضحت في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ الموكب سيمر عبر تقاطع جامع مالك بن أنس في اتجاه الطريق الوطنية رقم 10 ثم الطريق الوطنية رقم 9 ، وسيتم الدخول إلى وسط العاصمة عبر نهج غانا ثم شارع محمد الخامس مرورا بساحة 14 جانفي وتمثال الرئيس الأسبق الراحل الحبيب بورقيبة ثم شارع المنصف باي وصولا إلى مقبرة الجلاز.

و تعد جنازة الرئيس السبسي أول جنازة لرئيس توفي و هو على رأس الدولة ، في تاريخ تونس.

جدير بالذكر أن جثمان الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي تمّ نقله أمس على الساعة العاشرة و 50 دقيقة على عربة عسكرية موشحة بالراية الوطنية و أكاليل الزهور من المستشفى العسكري نحو قصر قرطاج وسط إجراءات أمنية مشددة و كان في استقباله كل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد و عدد من الوزراء بالإضافة إلى عائلة الفقيد، حيث أكد نجل الفقيد حافظ قائد السبسي ان آخر كلمات الرئيس الراحل أن يبقى الشعب التونسي متضامنا.

المصدر : صبرا أف أم