أحداث عامة

تونس تتميز من جديد عالمياً في مجال إنتاج أجود أصناف زيت الزيتون

تميزت من جديد المؤسسات التونسية المنتجة لزيت الزيتون و ذلك في اطار مشاركة عدد مهم منها في احدى اهم التظاهرات الدولية، على هذا الصعيد، وهي المسابقة العالمية لانتاج زيت الزيتون بالعاصمة اليابانية طوكيو.

 

و قد تمكنت احدى الشركات المشاركة في المسابقة من الحصول على ميدالية ذهبية في حين تم تتويج اربع و عشرون مؤسسة بميداليات فضية.

يذكر ان المسابقة العالمية لانتاج زيت الزيتون بطوكيو تمثل احدى ابرز مسابقات انتاج زيت الزيتون في العالم باعتبار الاحتكام الصارم لادق المعايير في مجال الجودة و الاحتراف عند اسناد الجوائز، من جهة و تكون لجان التحكيم من اكثر الخبراء حنكة و دراية، من جهة اخرى. ويأتي هذا التتويج رغم حملات التشويه التي شنتها بعض المواقع الاعلامية الاجنبيةحول زيت الزيتون التونسي التي فندتها السلط المعنية.

 

و تعتبر ت التتويجات الدولية لزيت الزيتون التونسي بمثابة اشهار لإنتاج الزيتون مما يمكن البلاد من مزيد اكتساح العديد من الاسواق العالمية علما ان الخبراء والمهنيون يسعون لا سيما طيلة الاعوام الاخيرة لدفع قدرات تونس خصوصا في مجال تعليب الزيت الذي يمثل 4 الاف طن من اجمالي صادرات البلاد من زيت الزيتون من خلال حوافز صندوق تنمية الصادرات ” فوبرودكس” و برنامج تنمية ودفع الصادرات ” تصدير +” و دعم المركز الفني للتعبئة والتغليف من خلال صندوق تنمية زيت الزيتون المعلب الى جانب الاحاطة الخارجية و ذلك اساسا من قبل منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة والبنك العالمي.

المصدر أخر خبر اونلاين