أحداث عامة أخبار متفرقات

تونس : امكانية وقف تنظيم العمرة من قبل وكالات الاسفار

قال جابر عطوش رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار اليوم الاثنين 28 فيفري 2022 إنّ موسم العمرة لهذه السنة سيكون صعبا واستثنائيا رغم الاستعدادات الحثيثة منذ امضاء الوثيقة التوجيهية بين وزارتي الشؤون الدينية والسياحة في شهر نوفمبر الماضي.

وأكد عطوش في حديث لإذاعة موزاييك أف.ام، انّ وكالات الاسفار التي تحصلت على العقود لا يمكنها ان تلبي الطلبات الكبيرة ما خلق ضغطا كبيرا وأثر أيضا على أسعار الرحلات.

وكشف عطوش أنّ 500 معتمرا لن يسافروا اليوم من مطار تونس قرطاج بسبب عدم الحصول على التأشيرات جرّاء أعطاب تقنيّة، ما تسبب في أضرار لـ6 وكالات أسفار لأن الأماكن على متن الطائرة محجوزة والرحلة جاهزة لكن المعتمرين لا يمكنهم السفر.

وتابع “الطلب رهيب على العمرة لكن وكالات الأسفار أصبحت عاجزة عن تلبية الطلبات.. وفي ظلّ عدم تفعيل بقية العقود ستشهد منظومة العمرة انهيارا مع امكانية وقف تنظيم العمرة من قبل الوكالات”.

و كان عطوش قد اكد في تصريح اعلامي سابق، أنّ تأخر موعد انطلاق رحلات العمرة ناتج عن اتخاذ المملكة العربية السعودية اجراءات جديدة قال انها تتمثل في جمع البصمات الإلكترونية للمعتمرين في تونس بدلا عن جمعها عند الوصول الى السعودية كما هو مُعتاد .

تونس-افريكان مانجر