أحداث عامة

تونس: الترفيع في حجم تدخلات الوكالة الأمريكيّة للتنمية الاقتصاديّة

لتقى محمّد رضا شلغوم وزير الماليّة ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالنيابة، الخميس المنقضي  بمساعد وزير التجارة الأمريكي Joseph C.SEMSAR الذي كان مصحوبا بوفد أمريكي يضم بالأساس Michael HARVEY مدير قسم شمال إفريقيا والشرق الأوسط بالوكالة الأمريكيّة للتنمية الدّوليّة USAID.

وبحسب نص بلاغ وزارة التنمية، فقد أكّد الطّرفان خلال اللّقاء على عمق الروابط التي تجمع تونس بالولايات المتحدة الأمريكيّة وعزم البلدين على تعزيز التعاون الثنائي ومواصلة العمل المشترك من أجل تطوير التجارة البينيّة ومزيد فتح الأسواق الأمريكيّة أمام المنتوجات التونسيّة كما تطرّق الطرفان للإمكانيات التي تتوفر لتونس حتّى تكون مركزا لتطوير الاستثمارات الأمريكيّة في إفريقيا في مجالات متعدّدة على غرار الفلاحة والصناعات الغذائيّة والطاقات المتجدّدة والتكنولوجيات الحديثة.

وجدّد مساعد وزير التجار الأمريكي من جهته دعم الولايات المتحدة الأمريكيّة المتواصل لتونس وحرصها على تطوير مستوى التعاون الثنائي ومتعدّد الأطراف وأعلن في هذا السياق عن الترفيع في حجم تدخلات الوكالة الأمريكيّة للتنمية الاقتصاديّة في تونس بـ 50 مليون دينار ليصل إلى 385 مليون دينار.

وأكّد وزير الماليّة من جهته أهمية العمل المشترك لدفع التعاون والتبادل التجاري بين البلدين مثمنا التزام الولايات المتحدة الأمريكيّة بالوقوف إلى جانب تونس ودعمها في مختلف المجالات الاقتصاديّة والتنمويّة.

ويأتي هذا اللّقاء على هامش النّدوة التي نظّمتها امس السفارة الأمريكيّة والغرفة التجارية الأمريكيّة حول مبادرة ”ازدهار إفريقيا”.

المصدر: افريكان مانجر