أحداث عامة أخبار متفرقات

توضيح والي سوسة ونقابة سائقي الأجرة لواج بسوسة بخصوص ‘المحاضر الأمنية’

أكد والي سوسة نبيل الفرجاني أنّه بصفته المسؤول الأوّل عن الجهة، لا يُخوّل له إلغاء المحاضر الأمنية أو التدّخل في هذه المسألة، بأيّ شكل من الأشكال.

وأضاف الوالي في توضيح للجوهرة أف أم اليوم الأربعاء ، أنّ ما تمّ تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص “تدخله لإلغاء محاضر” شابته مغالطات، مشيرا إلى أنّ مداخلته أمس في برنامج “بوليتكا” تعلقت بأصحاب اللواجات ذات الخطّ الأزرق، حيث “أوصى بالعمل على تسوية وضعية اللواجات ذات الخطّ الأزرق، وتخصيص أماكن محددّة لها للوقوف ونقل المسافرين، على غرار باقي أصناف عربات النقل الجماعي، خاصة وأنّ وقوف هذه الفئة (اللواجات ذات الخطّ الأزرق ) يقتصر حاليا على المحطات الرئيسية الكبرى، ويجد السائق نفسه عرضة لتحرير محضر أمني إذا قام بنقل المسافرين خارج أسوار المحطة”، حسب تعبيره.
كما بيّن الوالي، أنّه لم يتدخل لشطب أو إلغاء أيّ محضر أمني، مشددا على ضرورة تطبيق القانون بصرامة، ضدّ كل المخالفين دون استثناء.

توضيح النقابة:
من جهته أكدّ كاتب عام نقابة سائقي الأجرة لواج بسوسة معز العابد، أن النقابة حريصة على احترام القانون وتطبيقه، مضيفا أنّ تكريم الوالي أمس في برنامج “بوليتكا” جاء على خلفية حرص الوالي، على إيجاد حلول لأصحاب اللواجات ذات الخطّ الأزرق وتمكنيهم من الوقوف في أماكن مُحددّة خارج المحطات، مشددا على ضرورة احترام القانون ومُعاقبة المخالفين من العاملين في القطاع.

Jawhara FM