أحداث عامة أخبار متفرقات

تنفيذ 174 قرار غلق ضد فضاءات أطفال عشوائية

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنه تم التأكيد على كافة الجهات المتدخلة قصد تعزيز جهود الرقابة والتفقد للفضاءات الفوضويّة التي تستقبل خارج الصيغ القانونية الأطفال في سنّ ما قبل المدرسة باعتبار ما تمثّله من تهديد لمصلحة الطفل الفضلى.

كما تؤكد الوزارة أنه تم إلى حدود شهر ديسمبر 2022 اصدار 369 قرار غلق وتنفيذ 174 من بينها في انتظار استكمال تنفيذ قرارات الغلق الصادرة بشأن بقية الفضاءات الفوضوية المخالفة للتراتيب المنظمة لقطاع مؤسسات الطفولة المبكّرة.

وتسهر وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بالتنسيق مع سائر الولاة بالجمهوريّة على التصدّي لهذه الفضاءات الفوضوية وتنفيذ قرارات الغلق الصادرة عن اللجان الجهويّة المحدثة طبقا للقرار المشترك بين وزارة ووزارة الداخلية المؤرخ في 04 ماي 2021 لمتابعة ومراقبة الفضاءات الفوضويّة التي تستقبل أو تحتضن أطفالا على خلاف الصيغ والتراتيب القانونية.

وذكرت الوزارة أنها تضع على ذمّة الأولياء عبر بوابة الطفولة على شبكة الأنترنات قائمة رياض ومحاضن الأطفال والمحاضن المدرسية القانونية. كما تتيح الوزارة لعموم المواطنين إمكانية الاشعار حول الفضاءات العشوائية الناشطة على خلاف الصيغ القانونية من خلال الرقم الأخضر المجّاني 1809 للإحاطة والتوجيه وتلقّي الإشعارات عن بعد حول حالات تهديد مصلحة الطفل الفضلى أو من خلال الروابط التالية على شبكة الأنترنات :

تونس الرّقمية