أحداث رياضية أحداث عامة أخبار

تنس : سابالينكا في الصدارة و أنس جابر تتراجع الى المركز السابع عالميا

تراجعت التونسية انس جابر الى المركز السابع عالميا في التصنيف الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الاثنين.

وكانت انس جابر تحتل المركز الخامس عالميا قبل مشاركتها في بطولة الولايات المتحدة، اخر الدورات الاربع الكبرى (غراند سلام)، لكنها تراجعت الى المرتبة السابعة عالميا بعد خروجها من الدور ثمن النهائي امام الصينية كين وين زهانغ.
وتشارك انس جابر هذا الاسبوع في بطولة سان دييغو الامريكية المصنفة من بين دورات ال500 نقطة والتي تقام من 11 الى 17 سبتمبر الجاري على ملاعب ذات ارضية صلبة بمجموع جوائز مالية قدرها 780,637 الف دولار.
وستكون جابر معفاة في الدور السادس عشر على ان تواجه في الدور ثمن النهائي المترشحة من المواجهة التي ستجمع بين الامريكية اليسيا باركس المصنفة 46 عالميا الروسية اناستازيا باتابوفا المصنفة 27 عالميا.
هذا وصعدت البيلاروسية ارينا سابالينكا الى صدارة التصنيف العالمي بعد بلوغها الدور النهائي لبطولة الولايات المتحدة في حين تراجعت المتصدرة السابقة البولونية ايغا شفيونتيك الى المركز الثاني بسبب خروجها المبكر من الدور ثمن النهائي.
وتقدمت الامريكية كوكو غوف الى المركز الثالث اثر تتويجها بلقب الولايات المتحدة بينما حافظت الكازخستانية ايلينا ريباكينا على مركزها الرابع.
وخسرت الامريكية جيسيكا بيغولا مرتبتين لتصبح في المركز الخامس خلافا للتشيكية ماركيتا فوندروسوفا التي تقدمت ثلاثة مراكز لتتقدم الى المرتبة السادسة متبوعة بالتونسية انس جابر.
وكسبت التشيكية كارولينا موتشوفا مرتبتين لتحتل المركز الثامن فيما تراجعت اليونانية ماريا ساكاري الى المركز التاسع والفرنسية كارولينا غروسيا الى المركز العاشر.

JawharaFm