أحداث رياضية

تفوق تونسي مقابل فوز عريض لمدغشقر”

في تمام الثامنة من من مساء اليوم الخميس، تتجه أنظار كل التونسيين و متابعي كأس أمم أفريقيا 2019، نحو ملعب السلام بالقاهرة، من أجل مشاهدة مباراة قوية تجمع بين منتخبي تونس ومدغشقر، في إطار الدور ربع النهائي من البطولة.

ونجح المنتخبين في بلوغ الدور ربع النهائي عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، إذ صعد المنتخب التونسي على حساب غانا، فيما صعد منتخب مدغشقر على حساب الكونغو الديموقراطية، في الدور الـ16 من البطولة.
المواجهة التي تجمع بين المنتخبين اليوم، هي الأولى في كأس أمم أفريقيا، إلا أنها المواجهة الرابعة بينهما، حيث جمعتهما 3 لقاءات سابقة جاءت جميعها في الإطار الرسمي، انتصر المنتخب التونسي في مباراتين منهما وفازت مدغشقر مرة وحيدة.

فوز مدغشقر الوحيد على نسور قرطاح، جاء في أول مواجهة بينهما، والتي كانت في دورة الألعاب الإفريقية بكينيا عام 1987، وكان فوزًا عريضًا، إذ نجح المنتخب المدشغقي في الفوز بثلاثية نظيفة.

المواجهتان الأُخرتين جاءا في عام 2000، ضمن تصفيات كأس العالم 2002، ليفوز المنتخب التونسي في مباراة الذهاب بتونس، بهدف نظيف، ثم يعود ليؤكد تفوقه في مباراة العودة بمدغشقر، حيث نجح في الفوز بثنائية نظيفة.

وبذلك يكون إجمالي أهداف تونس في شباك مدغشقر 3 أهداف أحرزت بمباراتين، فيما سجلت مدغشقر 3 أهداف أيضًا بالشباك التونسية، إلا أن جميعهم سُجلوا في مباراة واحدة، والتي شهدت الانتصار الوحيد لمدغشقر على تونس.

المصدر : الحصاد