أحداث عامة

تفاقم ظاهرة سرقة سيارات الكراء

أفاد رئيس غرفة كراء السيارات، الحبيب معاوي،  يوم الأربعاء المنقضي لدى مداخلته في برنامج اذاعي حول ظاهرة سرقة سيارات الكراء، أنّ هذه الظاهرة تفاقمت في الفترة الأخيرة من هذه السنة، مبينا أنّ قطاع كراء السيارات أصبح يسجّل خسائر كبيرة جدا بسبب هذه الظاهرة التي أصبحت منتشرة بصفة كبيرة، وفق تعبيره.

وأكّد معاوي أنّ عملية سرقة السيارات تتم عندما يتقدم الحريف على أساس إقتناء السيارة، فيقوم بإزالة تقنية الـ”GPS” الموجودة داخل السيارة، ويقوم بسرقتها، مبينا أنّ الحريف عندما يتقدم للوكالة لاقتناء السيارة يقدّم بطاقة تعريف على أساس أنه يشتغل في شركة أصحابها أجانب ويقوم بكراء السيارة باسم تلك الشركة، مؤكّدا أنّ عملية السرقة أصبحت عملية منظمة وهناك عصابة هي التي تنظم هذه السرقة، حيث يقومون بتقديم جوازات سفر مسروقة وينتحلون الصفة.

وأوضح معاوي أنه تم الاتصال بالشركة للتثبت، مشيرا إلى أنّ الشركة أكّدت بأنها ليس لها علاقة بهؤلاء الأشخاص اللذين انتحلوا صفة أشخاص يشتغلون بالشركة.

وأضاف معاوي أنّه تم سرقة 16 سيارة كراء في جربة وبالتنسيق مع قوات الأمن والجيش تم استرجاع 4 سيارات منهم.

وبخصوص التأمين الشامل أكّد معاوي كراس شروط قطاع كراء السيارات يفرض التأمين الشامل، ولكن مؤسسسات التأمين ترفضه وفي بعض الأحيان تقوم بالقبول بشرط أن يكون سعر التأمين الشامل في حدود 3 ملايين و 500 مائة وهو سعر يفوق السعر العادي، وفق قوله.

المصدر: اكسبراس اف ام