أحداث عامة أخبار متفرقات

تعرض طرد بريد سريع للسرقة: البريد التونسي يوضّح ويلجأ للقضاء

admin

جاء في بلاغ للبريد التونسي أنه تبعا للفيديو الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي تدعي من خلاله مواطنة تعرضها لسرقة محتوى طرد بريد سريع تم إرساله من فرنسا، يتقدم البريد التونسي بالتوضيحات التالية:

– الطرد البريدي موضوع الخلاف مسجل باسم حريفة أخرى ليست هي صاحبة الفيديو.

– الطرد تم إرساله من الخارج عبر البريد السريع الدولي EMS ويبلغ وزنه 4.960 كغ كما هو مدون بوثائق الإرسال التي يتم تعميرها ببلد المصدر.

– تم استلام الطرد بنفس الوزن المدون على وثائق الإرسال، علما وأنه يتم الثبت من وزن البعائث الواردة من الخارج عند استلامها من قبل مصالح البريد التونسي.

– تم التثبت مع المصالح المكلفة باستقبال الطرود البريدية الواردة من الخارج، وثبت أن الطرد المذكور وصل إلى مسطحة البريد السريع بمركز الفرز البريدي بتونس قرطاج في حالة جيدة ودون ضرر أو تلف يذكر.

– الطرد تم حجزه من طرف مصالح الديوانة لاستكمال الإجراءات الديوانية بشأنه، وتم إستدعاء المرسل إليها والقيام بعملية المعاينة بحضورها.

– قامت مصالح البريد السريع إثر ذلك وبحضور المرسل إليها صاحبة الطرد بإعادة التثبت عديد المرات من وزنه حيث ثبت أنه مطابق للوزن المدون على وثيقة الإرسال والذي يبلغ 4.960 كغ، وهو ما يؤكد عدم النقص في المحتوى عكس ما ادعته صاحبة الفيديو.

رغم كل ما قدمه البريد التونسي من التوضيحات المذكورة، تمادت صاحبة الفيديو في إثارة الفوضى والمس من سمعة البريد وأعوانه، ولهذه الأسباب سيقوم البريد التونسي بتتبعها قضائيا.

Nesma