أحداث عامة أخبار متفرقات

تسجيل اول ذروة للطلب على الكهرباء هذه الصائفة

سجلت الشركة التونسية للكهرباء والغاز “ستاغ”، يوم السبت، اول ذروة طلب على الطاقة الكهربائية في هذه الصائفة ب 4363 ميغاوات على الساعة الثالثة و38 دقيقة بسبب الاقبال اللافت على استعمال مكيفات التبريد إثر موجة الحر التي تشهدها البلاد التونسية.
وتعرف تونس منذ ثلاثة أيام موجة حر شديدة فاقت المعدلات العادية لشهر جويلية بأكثر من 10 درجات ما جعل جل التونسيين يلجؤون الى استعمال مكيّفات التبريد في آن واحد ما سبّب ضغوطات على المحطات الكهربائية.
ونفى مدير التعاون والاتصال بشركة “ستاغ”، منير الغابري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، اليوم الاحد، صحة الاخبار المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي، بانقطاع التيار الكهربائي على كامل مدينة تونس مؤكدا ان الوضعية تحت السيطرة وعادية في ظل موجة الحرارة التي تمر بها البلاد.
في المقابل بين انه تم تسجيل بعض الاضطرابات على التيار الكهربائي التي قال “إنها محدودة في المكان والزمان خاصة في بنزرت والمتلوي من ولاية قفصة”.
واكد المسؤول ان الفرق الفنية التي جندتها “الـ”ستاغ” في هذا الظرف المناخي الاستثنائي تعمل طوال اليوم من اجل التدخل السريع كلما اقتضت الحاجة لذلك.
واهاب الغابري بالمواطنين حرفاء الشركة، ترشيد استهلاك الكهرباء قدر المستطاع وخاصة إرجاء استعمال وتشغيل بعض الآلات الكهرومنزلية خارج أوقات الذروة (من الساعة الحادية عشر صباحا الى الرابعة بعد الزوال).
كما أوصى بتعديل مكيف التبريد على درجة لا تقل عن 26 درجة من اجل تقليل الضغط على شبكات الكهرباء من جهة وترشيد استعمال المكيفات

افريكان مانجر