أحداث عامة أخبار متفرقات

ترفيع حصص الشعير العلفي المخصصة لمربي المواشي

أعلنت وزارة التجارة انها سترفع بشكل استعجالي حصص الشعير العلفي المخصصة لمربي الماشية بداية من الأسبوع الحالي في اطار متابعة المستجدات العالمية والمحلية المسجلة في التزويد والأسعار بالمواد العلفية.
واكدت الوزارة في بلاغ لها، الاثنين، أنها تعكف حاليا على دراسة المقترحات الواردة عليها من المهنة وانها شرعت في عقد جلسات تنسيقية مشتركة مكثفة ستشمل منظومات الدواجن واللحوم الحمراء والألبان.
وتدعو كافة المتدخلين إلى المشاركوة في هذه الجلسات وإثرائها بمقترحات عملية وموضوعية تراعي خصوصية الظرف بعيدا عن كل مظاهر المزايدة.
ويبنت ان هذه الجلسات تهدف إلى دراسة تطور الكلفة في هذه القطاعات وانعكاساتها على الأسعار والمردودية على أن يقع على إثرها اتخاذ الإجراءات التعديلية الكفيلة بالحفاظ على ديمومة المنظومات وبمراعاة المقدرة الشرائية للمستهلك .
وتتصل هذه الاجراءات بمراجعة الأسعار والترفيع في حصص المواد العلفية المدعمة الموجهة للمربين وكل التدابير التي من شأنها التقليص من كلفة الإنتاج وضمان مردودية مجزية للمنتجين والموزعين.
وخصصت تونس الى موفى مارس 2022 مبلغ 162 مليون دينار، لتوريد الشعير الذي سجل ارتفاعا في الأسعار بنسبة 2ر50 بالمائة ومبلغ 8ر171 مليون دينار لتوريد الذرة والتي زادت أسعارها بنسبة 2ر50 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2021.
knoozfm