أخبار متفرقات

ترحيل 20 تونسيا من فرنسا

يؤدي وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم الجمعة 6 نوفمبر 2020 زيارة الى تونس تخصص لبحث التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب بين البلدين.

واكدت وسائل اعلام فرنسية ان الوزير سيلتقي كل من نظيره التونسي توفيق شرف الدين ووزير الخارجية عثمان الجرندي بالاضافة الى رئيس الحكومة هشام المشيشي.

وكشفت ذات المصادر ان الزيارة ستبحث في مصير نحو 20 تونسيا يتواجدون بفرنسا تشتبه في أنهم متطرفون وتطالب باريس بطردهم مؤكدة ان احكاما صدرت في حقهم وانه لم يتم ترحيلهم الى اليوم بسبب القيود المفروضة جراء وباء كوفيد-19.

وكان وزير الداخلية الفرنسي قد اعلن يوم الاثنين 2 نوفمبر الجاري انه سيزور الجزائر وتونس في نهاية هذا الاسبوع للتطرق لملف مكافحة الارهاب وترحيل الاجانب المتطرفين.

واكد الوزير في تصريح لقناة “بي اف ام” نقلته وكالة الانباء الفرنسية ان الهدف من الزيارتين هو التباحث مع نظيريه في البلدين ومع مصالح الاستعلامات للحصول على المزيد من المعلومات.

وكشف ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اتصل بنظيريه في تونس والجزائر للتوصل الى اتفاق حول ترحيل عدد من الاشخاص الذين يحملون جنسيتي البلدين والذين تتعلق بهم شبهة التطرف في فرنسا.

تونس-افريكان مانجر