أحداث عامة

تجهيز غرفتين لاستقبال المشتبه في إصابتهم بفيروس كورنا المستجد بالمستشفى الجهوي في قصر هلال

ركّز المستشفى الجهوي الحاج عليّ صوّة في مدينة قصر هلال من ولاية المنستير غرفتين جاهزتين في مدخل القسم الاستعجالي لاستقبال أي أشخاص يشتبه في إصابتهم بفيروس كورنا المستجد وفق ما ذكره اليوم الدكتور بدران دراويل.
ووقع غلق مدخل العيادات الخارجية وتوجيه المرضى نحو مدخل القسم الاستعجالي الذي ركّزت به حواجز حديدية لغلق عملية الولوج المباشر للقسم الاستعجالي وخصّص ممر خاص للأشخاص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد حيث يمر كلّ مريض بمجرد الدخول إلى المستشفى من جهة القسم الاستعجالي على آلة الكشف الحراري وفي حال تسجيل ارتفاع في درجة حرارة ته والاشتباه في إصابته بفيروس كورونا يقع توجيهه مباشرة نحو الغرفة الجاهزة الأولى وإذا كانت الحالة المشتبه في إصابتها بالفيروس تعاني من أعراض قويّة يقع توجيهها نحو الغرفة الجاهزة الثانية والتي سيقع تجهيزها بالأكسيجين وغيره حسب ذات المصدر.
ومن الإجراءات الوقائية التي اتخذها هذا المستشفى دعوة الأعوان العاملين به إلى الالتزام بالبقاء في أقسامهم مع إحكام غلقها ورفض قبول جميع الزائرين في جميع الأوقات وقبول زائر واحد لكلّ مريض لزيارته من الساعة الواحدة بعد الزوال إلى الثالثة بعد الزوال علاوة على منع قبول الزائرين من الأطفال والحوامل منعا باتا.
ووقع إعلام المرضى والزائرين بذلك. ويذكر أن أوّل إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد التي رصدت في ولاية المنستير سجّلت لدى فتاة تقطن في قصر هلال قدمت من فرنسا ثم ارتفع العدد إلى ثلاثة إصابات مؤكدة في الجهة.
المصدر :وات